أوضح مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بيب جوارديولا موقفه من إمكانية فرض عقوبة على اللاعب فيل فودين عقب حصوله على بطاقة حمراء في مباراة الأمس أمام فريق أتالانتا في دوري أبطال أوروبا.

وفاز السكاي بلو بخمسة أهداف مقابل هدف في الجولة الثالثة من دور المجموعات.

وحصل فودين على بطاقة حمراء نتيجة حصوله على بطاقتين صفراويتين.

شاهد لحظة طرد فودين

وقال جوارديولا مازحًا في تصريحات نشرتها شبكة " manchestereveningnews" الإنجليزية: "فرض عقوبة على فودين؟ ربما سيكون عليًّ أن أدفع له مكافأة نظرًا للأداء الذي قدمه في المباراة!".

وأضاف: "أنا لا أعاقب أي لاعب إلا إذا فعل شيئًا غبيًا، بالنسبة إلى فودين ليس المهم هو البطاقة الحمراء التي حصل عليها بل الأداء الذي قدمه، إنه لاعب لا يُصدق، سيعرف بعد ذلك أنه يجب أن يكون أكثر ذكاءً بعد حصوله على البطاقة الصفراء الأولى".

وواصل: "الناس يقولون أنه يجب منح فودين المزيد من الدقائق، ولكن مازال هناك أشياء هو بعيد فيها عن أمثال دافيد سيلفا وجوندوجان ودي بروين".

وأردف: "ولكن ما حدث هو أمر جيد، عليه أن يتعلم من ما حدث، أن يبقى حذرًا فيما بعد عند حصوله على بطاقة صفراء، ما حدث سيساعده".

وتابع: "كنا نرى أن تلك النوعية من المباريات سيُتاح بها فرصة الركض الكثير والمزيد من التحركات في الهجوم المضاد، يمتلك فودين الجودة والسرعة اللازمة لفعل ذلك، الدفع به كان قرارًا تكتيكيًا، إنه شاب، ومازال أمامه فرصة للتحسن، ولكنه مهم، في الموسم الماضي لعب بشكل مميز أمام توتنهام في مباراة مهمة، واليوم كذلك لعب بنفس الطريقة، خبرته تزداد مع كل دقيقة يلعب فيها، لقد لعب بمستوى عالِ".