يرى مدرب فريق ليفربول الإنجليزي يورجن كلوب أن لاعبيه يستحقون التواجد ضمن قائمة المُرشحين للحصول على جائزة الكرة الذهبية، البالون دور، لعام 2019 والتي تُمنح من قِبل مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

اقرأ أيضًا.. ليفربول ومانشستر سيتي يسيطران على قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2019

وكانت المجلة العالمية قد أعلنت مساء أمس المرشحين الـ30 لنيل تلك الجائزة.

ويُعد ليفربول هو أكثر الأندية التي يتواجد لاعبيها في قائمة المرشحين حيث هناك 7 لاعبين وهم: محمد صلاح، ساديو ماني، فيرجيل فان دايك، ترينت ألكسندر أرنولد، جورجينيو فينالدوم، روبرتو فيرمينو، أليسون بيكر.

وعندما سُئل عن رأيه تجاه ذلك، أجاب كلوب في مؤتمر صحفي قبل مواجهة جينك في دوري أبطال أوروبا غدًا ونشرته شبكة "ليفربول إيكو" العالمية: "سؤالي كان من الذي بقي لدينا ولم يترشح للجائزة! عندما يفوز اللاعبين بتلك الجائزة يكون أمرًا كبيرًا، وعندما لا يحدث ذلك نأمل ألا يُصابوا بضرر كبير نتيجة لذلك".

اقرأ أيضًا.. كلوب عن مشاركة محمد صلاح أمام جينك في دوري أبطال أوروبا: لن نجازف

وأضاف: "بالنظر إلى الطريقة التي لعبنا بها الموسم الماضي، فإن تواجد سبعة لاعبين من فريقنا في قائمة المُرشحين هو أمر طبيعي".

وواصل: "أرى أنهم يستحقون الترشح، لا أعلم ما إذا كان ذلك الأمر يعني أننا أصبحنا وجهة للاعبين، لا أعرف، نريد أن نعمل سويًا خلال العامين المقبلين ونرى ما سيحدث".

وأردف: "أنا أشعر بالفخر تجاه لاعبي فريقي بشكل عام، ليس فقط لأن سبعة بينهم يتواجدون ف قائمة المُرشحين، أنا أحبهم كثيرًا، وأنا أصبح سعيدًا عندما يفوزون بالجوائز".

ومن جهة أخرى، أبدى كلوب تعجبه لعدم تواجد أي لاعب من مانشستر سيتي في التشكيل المثالي لعام 2019 من قِبل الفيفا، حيث قال: "شعرت بالتعجب لحصولنا على جوائز الأفضل وغاب لاعبو مانشستر سيتي عن تشكيل الأفضل، تعجبت لأنهم يلعبون كرة قدم جيدة حقًا".