خاطب مسؤولو اتحاد الكرة المصري، إدارتي الأهلي والجونة من أجل التأكيد على إقامة مباراة الفريقين والمقررة يوم الأربعاء المقبل في الدوري المصري.

وكان الأهلي قد أصدر بيانًا رسميًا أوضح خلاله عدم خوض أي مباراة في بطولة الدوري المصري، قبل لعب مواجهة الزمالك التي تم تأجيلها لدواع أمنية.

وقال مصدر بالجبلاية لـ بطولات، عن موقف الأهلي حال رفضه حضور المباراة: "في البداية، لابد أن يتوجه طاقم التحكيم لملعب المباراة ويُقيم استعداداته الطبيعية لانطلاقته، ثم ينتظر 20 دقيقة في أرضية الملعب".

طالع أيضاً | الأهلي يكشف لـ بطولات موقفه من خوض مباراة الجونة في الدوري

وتابع: "إن لم يأت الفريق المُنسحب يُطلق صافرته مُعلنًا نهاية المباراة (2-0) للفريق الآخر، وهذا بحسب لوائح الاتحاد المصري لكرة القدم".

وأكمل: "يتم احتساب نتيجة المباراة ونقاطها للفريق الآخر إن كان صاحب الأرض، حيث إنه بدوره يتحمل تكاليف المباراة لأنه صاحب الأرض، ويُقيم استعداداته الطبيعية للقاء".

وأردف: "بجانب نقاط المباراة، يُخصم من الفريق المُنسحب 3 نقاط من مجموعة نقاطه بعد الجولة الأخيرة من مسابقة الدوري، وقد تزيد عن ذلك، بحسب تقدير لجنة المسابقات للموقف".

وأضاف: "العقوبة المالية الأدنى التي توقع على الفريق المُنسحب هي 200 ألف جنيه، ومُمكن أن تزيد حسب تقدير لجنة المسابقات للموقف".

وأتم: "وقد تُلغى تمامًا إذا كان هناك سبب قهري  حال تعثر الفريق في الحضور لملعب المباراة، وهذا بالطبع لن يكون مطابقًا لأزمة مباراة الجونة والأهلي".