حالة من الجدل تسيطر على الأجواء بالساحة الرياضية في الفترة الأخيرة، بسبب التبديلات التي أجرتها لجنة المسابقات باتحاد الكرة، بعد تأجيل مباراة القمة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، في الدوري المصري.

بدأت الأزمة بداية من رفض الجهات الأمنية إقامة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، في موعدها المُحدد سلفا طبقًا لجدول مسابقة الدوري المصري، والموافق أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الرابعة من مسابقة الدوري المصري الممتاز، لتُقرر لجنة المسابقات تقديم موعد مباراة الأبيض مع المقاولون العرب، لتقام في نفس الموعد، بالأمس.

فاز الزمالك على المقاولون العرب بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

الأهلي صعد الأزمة بعدما رفض خوض مباراته المقبلة أمام الجونة المقرر إقامتها في الجونة يوم الأربعاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الخامسة، حيث يرفض الفريقان خوض اللقاء بسبب مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة.

طالع أيضًا.. مصدر في الزمالك يكشف لـ بطولات خطة مرتضى منصور للهروب من الأهلي بعد طرد ساسي

وأخطر الأهلي الاتحاد المصري لكرة القدم رسميًا بقرار مجلس الإدارة، برئاسة محمود الخطيب، برفضه خوض أي مباراة قبل إقامة مباراة القمة بينه وبين الزمالك، كما أعلن الجونة تضامن إدارة النادي مع البيان الصادر من الأهلي بشأن عدم خوض أي مباراة بالدوري، مشددًا على رفضه خوض مباراة الأحمر، بداعي أن الأخير سيحصل على فترة راحة أطول. طالع التفاصيل

ويبقى السؤال الذي يشغل أذهان الجماهير في الفترة الجارية، ماذا ينتظر الأهلي حال عدم خوضه مباراته أمام الجونة الأربعاء المقبل..

- حرمان الأهلي من 3 نقاط على نهج انسحاب الزمالك أمام المقاصة

الخيار الأول أمام اتحاد الكرة في حال إصرار الأهلي على موقفه بعدم خوض مباراة الجونة، هو تطبيق ما تم تطبيقه على الزمالك بعد انسحابه أمام مصر للمقاصة موسم 2016 – 2017، حيث لم يتوجه وقتها إلى ملعب بتروسبورت، ليعتبر اتحاد الكرة الأبيض مُنسحبًا وبالتالى مهزوم بنتيجة 2 / 0.

إلا أن الموقف في هذه المباراة قد يختلف لوائحيًا بسبب تضامن الجونة مع الأهلي ورفضه هو الأخر خوض المباراة، وهو ما يطرح  على الساحة الحلول الودية من قبل اللجنة التي تُدير اتحاد الكرة، مع الأهلي، لحل الأمر.

- انتصار الأهلي وتنفيذ قرارات الخطيب

الحل الثاني هو انتصار قرار الأهلي ومجلس إدارته برئاسة محمود الخطيب، وتأجيل مباراة الأهلي والجونة وتحديد موعد مباراة القمة في أقرب توقف قبل انطلاق مباريات الجولة السادسة من مسابقة الدوري بعدما ترددت أنباء عن تحديد يوم 28 أكتوبر المقبل، موعدًا لخوض مباراة القمة، وبالتالي، يكون متبقي للزمالك مباراة مؤجلة أمام إنبي والتى كان مُحدد لها يوم 27 أكتوبر، بسبب ارتباطه بمباراة جينيراسيون فوت السنغالي، التي ستقام يوم الخميس المقبل، في إياب دور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا، ويكون متبقي للأهلي مباراة مؤجلة هو الأخر مع الجونة.

- تهديدات مرتضى منصور تُشعل الأجواء

على الجانب الأخر، لم يترك مرتضى منصور، رئيس الزمالك، الأمر دون تدخل منه، ليزيد من اشتعال الأجواء والأزمة السائدة بين الأهلي واتحاد الكرة، ليُهدد هو الأخر بالانسحاب من مسابقة الدوري في حال عدم إقامة مباراة الأهلي والجونة، قائلاً: "إذا لم يلعب  الأهلي والجونة المباراة وفي حالة عدم خصم 3 نقاط لكل فريق سأذهب للعب في دوري بشالوش". طالع التفاصيل

فيما تترقب الجماهير المصرية، من سينتصر في الأيام المقبلة بعد تهديدات الأهلي والزمالك، ومصير مباراة القمة، خاصة في ظل صمت وزارة الرياضة، برئاسة أشرف صبحي، وعدم تدخله حتى الآن لحل الأمر بين جميع الجهات المتنازعة.