كشف ستيف بروس، المدير الفني لفريق نيوكاسل الإنجليزي، عن الشكوك التي راودته عند التعاقد مع أندي روبرتسون وهاري ماجوير، عندما كان مدربًا لهال سيتي في 2014.

وانتقل روبرتسون وماجوير إلى هال سيتي في صيف 2014، حيث فاز الأول فيما بعد بلقب دوري أبطال أوروبا مع ليفربول، فيما أصبح الثاني أغلى مدافع في العالم بعد انتقاله من ليستر سيتي إلى مانشستر يونايتد هذا الصيف، بقيمة 80 مليون جنيه استرليني.

وقال بروس، في تصريحات لموقع "The Athletic" الإنجليزي: "أتذكر عندما استدعاني ستان ترننت، مدير التعاقدات في ذلك الوقت، لأول مرة من أجل التحدث معي حول أندي وهاري".

وأضاف: "لقد أخبرني أنه حصل على بيلي ويز (شخصية كرتونية تتميز بالسرعة)، فقلت له أليس هذا من كتاب هزلي؟ ولكنه كان مصرًا على التوقيع مع أندي، الأمر نفسه مع هاري".

إقرأ أيضًا.. روبرتسون: مباراتنا أمام مانشستر يونايتد تاريخية

وتابع: "هاري لعب مع شيفيلد يونايتد منذ كان عمره 18 عامًا، ونجح في لعب 150 مباراة، وكان أيضًا أفضل لاعب لديهم، لثلاث سنوات على التوالي".

وواصل: "عند رؤية الناس له تساءلوا، هل هو بطيء عند تغيير اتجاهه؟ سأعترف بأني سألت نفس السؤال، إلا أن جواب ستان كان لا يقدر بثمن، حيث قال.. حسنًا أنت كنت بطيئا في تغيير جسمك، ولكنك أبليت بلاءً حسنًا".

وأردف: "أما أندي فكانت لدي ضحكة مكتومة في المرة الأولى التي رأيته فيها، عندما كان يسير على أرضية التدريبات مع والدته، أعتقدت أننا وقعنا مع تلميذ، فقلت لستان، هل أنت متأكد؟، لكنه كان مصرًا وأنا وثقت في نظرته".

وأتم: "كمدرب، لا يوجد شيء أفضل من رؤية لاعب، دربته من قبل، وساعدته كي يخطو للأمام".