أفادت تقارير صحفية إنجليزية، أن ماسيمليانو أليجري المدير الفني السابق ليوفنتوس الإيطالي، قريب للغاية من تولي قيادة مانشستر يونايتد خلفًا للنرويجي أوليه جونار سولشاير المدرب الحالي للشياطين الحمر.

المدرب الإيطالي تمت اقالته من تدريب يوفنتوس في مايو الماضي، بعد 4 سنوات مع البيانكونيري، حقق خلالهم الدوري والكأس والسوبر، وتأهل لنهائي دوري الأبطال في 2015 و 2017، لكنه خسرهم أمام برشلونة وريال مدريد، على الترتيب.

طالع أيضًا.. لهذه الأسباب لم يتعاقد يونايتد مع نيمار

صاحب الـ52 عامًا أبرز المرشحين لقيادة مانشستر يونايتد بعد النتائج السيئة للمدرب النرويجي سولشاير بعد تحقيق انتصارين في 8 مباريات.

ووصفت صحيفة "مترو" الإنجليزية، المحادثات بين أليجري ومانشستر يونايتد بأنها ملموسة، وسيكون راتب المدرب أعلى من الذ كان يحصل عليه في يوفنتوس.

وكان يحصل أليجري على 7 ملوين جنية إسترليني سنويًا في يوفنتوس.

وأشارت الصحيفة الإنجليزية، إلى أن المدرب الإيطالي يطالب بقيادة الفريق خلال الأسبوعين المقبلين، لكن إدارة مانشستر يونايتد لا تريد اقالة أسطورة الفريق سولشاير، رغم أن النرويجي أمامه اختبار صعب أمام بطل أوروبا ليفربول يوم الأحد.

خسارة سولشاير ستزيد من احتمال فقدانه لوظيفته في ملعب أولد ترافورد، ولكن يبدو أن النادي حريصًا على التمسك بالنرويجي حتى نهاية الموسم ان لم يحدث جديد.