تحدث قائد منتخب بلغاريا إيفلين بوبوف عن ما حدث في مباراة أمس الأول أمام منتخب إنجلترا من وقائع عنصرية مشينة وذلك في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية، يورو 2020.

اقرأ أيضًا.. اليويفا يفتح تحقيقًا بشأن أحداث مباراة إنجلترا وبلغاريا بتصفيات يورو 2020

وفازت إنجلترا، في معقل بلغاريا، بستة أهداف دون رد.

وتوقفت أحداث الشوط الأول مرتين بعد إطلاق هتافات عنصرية مسيئة من قِبل جماهير بلغاريا ضد لاعبي إنجلترا أصحاب البشرة السوداء.

وتوجه بوبوف إلى جماهير منتخب بلاده بين شوطي المباراة في محاولة لتهدئة الأوضاع، ولمطالعة التفاصيل من هنا.

وقال بوبوف في تصريحات نشرتها صحيفة "ذا صن" الإنجليزية: "كيف أشعر؟ لا أشعر أنني بحالة جيدة لأننا لم نلعب بشكل جيد، لقد خسرنا 6-0 وما حدث خلال المباراة كان فظيعًا".

وأضاف: "بالتأكيد شعرت بالحرج، لا أريد أن تسير الأمور بتلك الطريقة، هذا ليس جيدًا لنا، لمنتخبنا واتحادنا وبلادنا".

وواصل: "يجب أن تتوقف مثل تلك الأمور، لدينا في بلادنا أندية تضم لاعبين من كل الدول".

وعن ما حدث في المباراة، قال: "كان اللقاء سيتم إلغاؤه إذا تواصلت الهتافات، كنا سنتعرض لعقوبة كبيرة آنذاك ولن يكون ذلك الأمر جيدًا لكرة القدم البلغارية، عندما ذهبت إلى الجماهير بين الشوطين لم يكونوا سعداء نظرًا لتأخرنا بأربعة أهداف".

اقرأ أيضًا.. بعد أحداث مباراة إنجلترا وبلغاريا.. تعرف على أبرز حالات العنصرية في ملاعب أوروبا آخر 10 سنوات

واستكمل: "كانت الجماهير غاضبة للغاية، وأخبروني بعدم التحدث إليهم، ولكن عندما بدأت بالحديث معهم تقبلوا ما قلته، كان الوضع أفضل في الشوط الثاني، إنجلترا واحدة من أفضل المنتخبات، هم جيدون للغاية".

وتابع: "لا يهم ما هو لون بشرتك، نحن جميعًا متشابهون، نحن عائلة كبيرة جدًا في عالم كرة القدم، فقط إذا تحدنا سنقوم بإيقاف مثل تلك الأشياء السيئة".