تأهل منتخب أوكرانيا رسميًا إلى كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، بعد الفوز على ضيفه البرتغالي، بهدفين مقابل واحد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "أولمبيسكي الوطني"، ضمن تصفيات البطولة.

وجاء هدفي أوكرانيا عن طريق رومان ياريمتشيوك في الدقيقة 6، وأندري يارمولينكو، في الدقيقة 27 من زمن اللقاء، بينما سجل كريستيانو رونالدو، هدف البرتغال في الدقيقة 72 من ركلة جزاء.

وافتتح منتخب أوكرانيا التسجيل مبكرًا عن طريق مهاجمه رومان ياريمتشيوك، الذي استغل ارتداد الكرة من أيدي الحارس روي باتريسيو، ليضعها في الشباك الخالية بالدقيقة السادسة. 

شاهد هدف أوكرانيا الأول أمام البرتغال 

وأضاف أندري يارمولينكو، الهدف الثاني لأوكرانيا في الدقيقة 27، بعدما ترجم عرضية فيتالي ميكولينكو الأرضية في الشباك بنجاح، وسط غياب تام من الرقابة الدفاعية. 

شاهد هدف أوكرانيا الثاني أمام البرتغال 

وكاد جواو ماريو، أن يقلص الفارق لمنتخب البرتغال في الدقيقة 29، بعدما استلم تمريرة رائعة من كريستيانو رونالدو داخل منطقة الجزاء، ليسددها بقوة، إلا أن أندري بياتوف، حارس أوكرانيا تألق وتصدى للكرة، قبل أن يتدخل الدفاع. 

وأطلق كريستيانو رونالدو، تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، في الدقيقة 41، إلا أن كرته علت العارضة قليلاً.   

وأهدر يارمولينكو، فرصة كبيرة لتسجيل الهدف الثالث لأوكرانيا في الدقيقة 44، بعدما مرت تسديدته بمحاذاة القائم الأيسر للحارس باتريسيو.

وفي الشوط الثاني، دخل منتخب البرتغالي بشراسة هجومية، بحثًا عن تعديل النتيجة.

وحرم بياتوف، حارس أوكرانيا، كريستيانو رونالدو من تسجيل هدفين خلال دقيقتين، حيث أبعد تسديدة نجم يوفنتوس من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 50، قبل أن يتصدى لتصويبة قوية من حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 52.

شاهد فرصتي كريستيانو رونالدو أمام أوكرانيا

وواصل منتخب البرتغال، إهدار الفرص أمام أوكرانيا، بعدما أضاع برونو فيرنانديز، فرصة تذليل الفارق حين علت رأسيته العارضة بسنتيمترات قليلة.

وحصل المنتخب البرتغالي على ركلة جزاء، بعدما لمست الكرة يد تاراس ستيبانينكو، الذي تعرض للطرد بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية. 

وتقدم كريستيانو رونالدو، لتنفيذ ركلة الجزاء، ليسجل الهدف الأول للمنتخب البرتغالي في الدقيقة 72، من عمر اللقاء.
شاهد هدف كريستيانو رونالدو أمام أوكرانيا

ورفع رونالدو رصيده من الأهداف إلى 700 (95 هدفًا مع المنتخب، و605 مع الأندية)، خلال مسيرته مع الأندية والمنتخبات، وهو أول لاعب يصل لهذا العدد في الألفية الجديدة.

وعاد بياتوف، ليتألق في الثواني الأخيرة من اللقاء، بعدما أبعد رأسية رونالدو في الدقيقة 92، بينما تكفلت العارضة بحماية مرمى أوكرانيا حين ردت تسديدة دانيلو الصاروخية.

شاهد فرصة كريستيانو رونالدو الضائعة في الوقت القاتل

وارتفع رصيد أوكرانيا إلى 19 نقطة، في صدارة المجموعة الثانية وبفارق 8 نقاط عن أقرب ملاحقيها، ليضمن التأهل رسميًا إلى يورو 2020، فيما تجمد رصيد منتخب البرتغال عند 11 نقطة، الذي يتبقى له مباراتين في التصفيات أمام ليتوانيا ولوكسمبرج.

وفي المجموعة ذاتها، تغلبت صربيا على مضيفتها ليتوانيا بهدفين مقابل واحد، لتبقي على آمالها في التأهل إلى يورو 2020، بعدما رفعت رصيدها إلى 10 نقاط، فيما تجمد رصيد ليتوانيا عند نقطة واحدة، في ذيل ترتيب المجموعة.