تعرض إيفان راكيتيتش لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة لموقف غريب، لحظة وصوله للمدينة الكتالونية، اليوم الأثنين بعد العودة من معسكر منتخب بلاده كرواتيا عقب نهاية مباريات تصفيات يورو 2020 في شهر أكتوبر.

وشارك لاعب البلاوجرانا في مباراتي المجر وويلز خلال الأسبوع الماضي، حيث فازت كرواتيا في الأولى بنتيجة 3-0 وتعادلت في الثانية بنتيجة 1-1، وحافظوا على صدارة مجموعتهم الخامسة برصيد 14 نقطة.

واندلعت مظاهرات في أرجاء إقليم كتالونيا، صباح اليوم، للاحتجاج على بعض الأحكام الصادرة من المحكمة العليا الإسبانية ضد 9 أشخاص في مناصب عليا في الإقليم، وتتراوح مدة حبسهم من 9 إلى 13 سنة.

السبب وراء تلك الأحكام، محاولة هؤلاء القادة إطلاق حملات تمرد داخل الإقليم للمطالبة بالاستقلال عن إسبانيا في عام 2017، وتزامنت تلك المظاهرات مع لحظة وصول راكيتيتش إلى مطار "آل برات" وتعرض لموقف محرج.

ايفان راكيتيتش لاعب برشلونة يسير على قدميه بسبب المظاهرات في إقليم كتالونيا

اقرأ أيضًا.. مانشستر يونايتد يبدأ مفاوضاته مع برشلونة لضم راكيتيتش

وأشارت صحيفة "موندو ديبورتيفو" إلى أن الركاب المسافرين أو العائدين من وإلي برشلونة قد تأثروا بإيقاف حركة الطريق والزحمة المرورية بسبب المظاهرات المنددة بالأحكام الصادرة في كتالونيا، وكان من بينهم الكرواتي الذي عاد إلى بيته سيرًا على الأقدام عبر الطريق السريع.

الجدير بالذكر أن نادي برشلونة قد أصدر صباح اليوم بيانًا رسميًا يرفض الأحكام الصادرة ضد القادة الكتالونيين وطالب بالإفراج عنهم، ودعم البيان بعض اللاعبين الحاليين والسابقين مثل جيرارد بيكيه، تشافي هيرنانديز وسيرجي روبرتو.