عبر أنسو فاتي جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة عن سعادته بعد انضمامه للمنتخب الإسباني تحت 21 عامًا بعد تألقه اللافت للأنظار في الأسابيع الماضية في بطولة الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

وتلقى اللاعب ذو الأصول الإفريقية، تحديدًا من غينيا بيساو، استدعاء من قبل منتخب الشباب بعد إصابة زميله كارليس بيريز يوم الجمعة الماضية. (طالع التفاصيل)

وتحدث الإسباني عن انضمامه في تصريحات نقلتخا صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية: "شرف كبير أن أكون عضوًا في المنتخب، وأعدكم بتقديم كل ما لدي لإسعاد الجميع".

وتابع: "كنت في السيارة، لأذهب لبعض الأصدقاء لتناول الطعام، وأتصل والدي بي وأخبرني بما حدث بأن الاتحاد الإسباني قد أخبره باختياري للانضمام لمنتخب الشباب، وأبلغني بأن موعد السفر كان بعد ظهر ذلك اليوم".

وأضاف: "تفاجأت في الحقيقة بما حدث، لأنني لم أكن أتوقع ذلك، أردت الانضمام لإسبانيا منذ فترة طويلة وانتظرت تلك اللحظة حتى تحققت، أشكر الاتحاد على الجهد الذي بذله والآن حان الوقت للاستمتاع بكرة القدم".

وكان الاتحاد الإسباني لكرة القدم يعمل على منح الجنسية لفاتي، بسبب أصوله الإفريقية لتمثيل الماتدور في المراحل السنية الصغيرة وربما يحصل على فرصة مع المنتخب الأول كما صرح المدرب روبرتو مورينو. (اقرأ تصريحاته)