أكد محمد فضل الله خبير اللوائح الرياضية أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) لا يستطيع استبعاد نادي الاتحاد العاصمة الجزائري من بطولة دوري أبطال إفريقيا حتى الآن وفقًا للوائح.

وكان الحساب الرسمي لنادي اتحاد العاصمة الجزائري قد أعلن عن اتخاذ لاعبي الفريق قرارًا بتجميد النشاط لعدم الحصول على مستحقاتهم حتى الآن.

بيان نادي اتحاد العاصمة الجزائري

تعلن إدارة اتحاد العاصمة، عن اتخاذ لاعبي الفريق قرارا بتجميد كل أنشطتهم في النادي، سواء التدريبات أو المشاركة في المنافسات الرسمية، وهو القرار الذي تم إشعار الإدارة به، وهذا إلى حين تسوية الوضعية العامة للنادي.

إن قرار اللاعبين بتوقيف نشاطهم، يأتي بعد فشل النادي في تشريف التزاماته المالية، للأسباب التي يعلمها العام والخاص.

جدير بالذكر، أن الحساب البنكي للشركة الرياضية ذات الأسهم إتحاد العاصمة، لا يزال مجمّدا، على الرغم من قيام الإدارة بمراسلة السلطات القضائية، كما أن عملية بيع أسهم شركة "ETRHB" إلى "الحياة بيتروليوم" لا تزال معطلة لأسباب تتجاوز صلاحيات إدارة النادي.

وفي ظل هذه الوضعية الحرجة، تطلب إدارة إتحاد العاصمة من عائلة النادي الوقوف والتجنّد في هذا الوقت العصيب، سواء بالمساعدة المادية، أو إيجاد حلول من شأنها أن تخرج الفريق من النفق الذي تتواجد فيه، مرحّبة بكل من يرغب في المساعدة بأي طريقة كانت.

إدارة إتحاد العاصمة

وقال فضل الله في تصريحات خاصة لـ"بطولات": "الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لن يستطيع استبعاد اتحاد العاصمة الجزائري من دوري أبطال إفريقيا حتى لو أعلن النادي تجميد نشاطه الرياضي".

وأضاف: "بحسب اللوائح النادي الجزائري لابد أن يرفع مذكرة إلى كاف يُخطره فيها بتجميد نشاطه الرياضي والانسحاب من كافة المشاركات الإفريقية".

يذكر أن نادي اتحاد العاصمة الجزائري يقع في المجموعة الثالثة التي تضم إلى جواره كل من الوداد الرياضي المغربي وبترو آتليتكو الأنجولي، وماميلودي صن داونز الجنوب افريقي.