دافع إدوين فان دير سار أسطورة كرة القدم الهولندية والمدير التنفيذي لنادي أياكس أمستردام الحالي عن مواطنه ماتياس دي ليخت المنتقل حديثًا من الفريق في الميركاتو الصيفي الماضي إلى يوفنتوس ضد الانتقادات التي يتعرض لها في الفترة الأخيرة.

وأنضم المدافع الشاب إلى البيانكونيري في الصيف، بمقابل مادي قيمته 78 مليون يورو بعد تفضيله على برشلونة، مانشستر سيتي وليفربول.

وتحدث فان دير سار عن تعثرات دي ليخت في الفترة الأخيرة من خلال تصريحاته لشبكة "ESPN" العالمية، وقال: "ماتياس لديه عقلية أولئك اللاعبين الذين يرغبون دائمًا في التطور ويريدون أن يصبحون الأفضل في العالم".

اقرأ أيضًا.. دي ليخت يحفز اسمه في تاريخ هولندا

وتابع: "لقد رأيت عددًا قليلًا من هؤلاء اللاعبين على مدار مسيرتي، وأحدهم يلعب معه في يوفنتوس، بالطبع أتحدث عن كريستيانو رونالدو، الذي لعبت معه في مانشستر يونايتد".

وأضاف: "أرى أن دي ليخت لديه نفس الرغبة والإرادة التي كانت عند رونالدو، مازال لديه 19 عامًا، ونجح في الموسم الماضي مع أياكس في قيادة الفريق لتحقيق العديد من الإنجازات".

وأتم: "في إيطاليا عليه أن يتأقلم على الأجواء أكثر من خلال تعلمه للغة جديدة وتعرفه على أصدقاء جدد ولكن هذا يحتاج لبعض الوقت ومن الطبيعي أن يتعرض للضغوط".