تحدث أحمد سامي مدرب طلائع الجيش السابق على مجموعة الأهلي والزمالك في دوري أبطال إفريقيا.

ووقع الأهلي في المجموعة الثانية لدوري الأبطال مع النجم الساحلي والهلال السوداني وبلاتينيوم الزيمبابوي، بينما يتواجد الفائز من مباراة الزمالك وجينيراسيون مع مازيمبي الكونغولي وأول أغسطس الأنجولي وزيسكو يونايتد الزامبي.

ومن المقرر أن يواجه الزمالك نظيره جينيراسيون فوت السنغالي يوم 24 أكتوبر المقبل، لحسم المتأهل إلى دور المجموعات.

وقال سامي عبر مداخلة هاتفية لقناة "تايم سبورتس": "مجموعة الأهلي مُتزنة وليست صعبة ومواجهة الأحمر والنجم ذهابًا وإيابًا ستحدد شكل المجموعة".

وواصل: "الهلال السوداني وبلاتينيوم الزيمبابوي سيشكلان خطرًا على بعضهما وتحديدًا على ملعب كل منهما، أما مواجهة الأهلي والنجم ستكون قوية في الذهاب والإياب".

وأضاف: "اسم الزمالك أكبر من الفرق التي وقعت معه في المجموعة، والأبيض فرصته كبيرة، ومن الجيد أنه لم يقع في المجموعة الرابعة لأنها مجموعة "الموت"، بشكل عام البطولة صعبة والأندية كلها كبيرة".

وأضاف: "لا أضمن تواجد الأهلي أو الزمالك في النهائي، عليهما أن يتعاملا مع كل مباراة على حدى، ولو اعتقدا أنهما سيصلا للنهائي من الآن، فسيودعا البطولة مبكرًا".

وعن أداء الزمالك خلال الفترة الماضية، قال: "لم يقدم أداءً جيدًا إلى الآن سوى أمام بيراميدز، ميتشو المدير الفني يسير بطريقة خاطئة حتى الآن، والاداء لا يُبشر بالخير".

وعلق على انضمام عضو جديد للجهاز المعاون لميتشو في الزمالك: "في الأندية الكبيرة لابد أن يكون اختيار الجهاز من البداية، وإذًا أضفت عنصرًا جديدًا بعد فترة فهذا بمثابة (ترقيع) وغير مقبول".

واختتم: "الزمالك لديه مجموعة من اللاعبين الجيدين سواء محليين أو محترفين، وجينيراسيون ليس لديه إلا لاعبان مميزان ودفاعه ضعيف، وعلى ميتشو أن يدرسهم جيدًا ويضع سيناريوهات للمباراة".