أصبح أمر انتقال محمود عبد المنعم كهربا صانع ألعاب ديسبورتيفو أفيس البرتغالي، إلى الأهلي، يشغل أذهان جماهير الكرة المصرية بمختلف انتماءاتها بعدما ترددت أنباء قوية بشأن إتمام الأحمر اتفاقه معه للانضمام خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

واشتعلت أزمة كهربا لاعب الزمالك السابق بعدما حزم حقائبه وتعاقد مع نادي أفيس البرتغالي، دون علم الأبيض، ليدخل النزاع مع الأخير منعطفًا أكثر سخونة وإثارة لاسيما بعدما منحه الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، بطاقة مؤقتة وقدم على إثرها الأبيض شكوى ضده.

كهربا طلب فسخ عقده الجديد مع الزمالك بداعي أنه غير صحيح، بعد اعتماده من جانب اتحاد الكرة عقب الموعد القانوني، وفقًا لتأكيدات اللاعب ووالده، ولكن يؤكد مسئولو الأبيض عدم صحة ذلك، وأن العقد معتمد من الجبلاية وممتد لسنوات مقبلة.

مرتضى منصور رئيس الزمالك، رد على أنباء انتقال كهربا إلى الأهلي في يناير، بأنه يتحدى أى شخص يخرج بعقد للاعب مع القلعة الحمراء، قائلًا: "أتحدى أن ينتقل كهربا للأهلي وأتحدى الأهلي أن يظهر عقد كهربا".

اقرأ ايضًا.. مرتضى منصور يتحدى الأهلي بسبب كهربا ويعلن ضم مدرب أحمال أتليتكو مدريد.. وبديل أيمن عبدالعزيز

في حال انتقال كهربا إلى الأهلي خلال الميركاتو الشتوي المقبل، لن يكون اللاعب الأول الذي ينتقل من الزمالك إلى القلعة الحمراء، بل سيكون رقم 13 الذي يرتدي القميص الأحمر بعد لعبه لسنوات في القلعة البيضاء.

يستعرض بطولات قائمة اللاعبين الذين انتقلوا من الزمالك إلى الأهلي قبل الصفقة المنتظرة برحيل كهربا إلى قلعة الجزيرة..

البداية كانت بانتقال رضا عبد العال من الزمالك إلى الأهلي نهاية موسم 1992–1993 مقابل رقم قياسي في هذا الوقت وصل إلى 625 ألف جنيه.

ثم تبعه مجدي طلبه، الذي انتقل من الزمالك إلى الأهلي في منتصف التسعينيات ولكنه لم ينتقل من الأبيض بشكل مباشر بل عن طريق نادي فاماجوستا القبرصي.

كما أحدث انتقال إسلام الشاطر إلى الأهلي ضجة كبيرة في موسم 2004 قادمًا من الزمالك ولكن عقب قضاء فترة إعارة مع الاتحاد السعودي.

ثم انضم نادر السيد إلى النادي الأهلي موسم 2006 لرغبته في المشاركة أساسيًا لخوض بطولة كأس أمم إفريقيا مع منتخب مصر.

كما انتقل طارق السعيد إلى الأهلي في صيف 2006 في صفقة انتقال حر، ومعه محمد صديق الذي انتقل هو الأخر للأحمر في موسم 2006-2007 قادمًا من الزمالك بشكل مباشر.

أما اللاعب السابع الذي انتقل من الزمالك إلى الأهلي، فكان معتز إينو موسم 2007 بعد انتهاء عقده مع الأبيض.

ثم انتقل هاني العجيزي، إلى الأهلي موسم 2008 قادمًا من بلدية المحلة بعد أن خاض تجربة مع الزمالك في البداية.

أما جمال حمزة فقد انضم للأهلي موسم 2009 قادمًا من رحلة احتراف في نادي ماينز، ولكنه لم يستمر مع الأحمر سوى 10 أيام فقط.

كما انضم صبري رحيل إلى الأهلي موسم 2013 قادمًا من الزمالك بشكل مباشر واستمر مع الفريق حتى عام 2019 ثم انضم إلى الاتحاد السكندري.

وفي موسم 2015، أحدث مؤمن زكريا ضجة كبيرة عندما انضم إلى الأهلي في صفقة مفاجأة للجميع موسم 2015 عقب انتهاء إعارته إلى الزمالك.

وأخيرًا انتقل أحمد حمودي إلى الأهلي موسم 2017 قادما من نادي الباطن عقب قضاء فترة مع الزمالك.