واصل منتخب مصر الأولمبي تدريباته اليومية تحت القيادة الفنية لشوقي غريب، استعدادًا لمباراتي جنوب إفريقا الوديتين.

ويخوض منتخب مصر مباراتيه يومي ١١ و١٣ من الشهر الجاري في إطار الاستعدادات لنهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت ٢٣ سنة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو ٢٠٢٠.

وأدى المنتخب تدريباته باستاد بتروسبورت تحت الأضواء الكاشفة واستغرق المران ساعتين كاملتين، واشتمل في البداية على تدريبات الإحماء.

وشارك في التدريب جميع اللاعبين باستثناء الثنائي طاهر محمد طاهر وأكرم توفيق، اللذين يخضعان لبرنامج تأهيلي تحت إشراف الجهاز الطبي بقيادة الدكتور أيمن زين طبيب المنتخب، ومن المتوقع أن يلحقا بالودية الثانية.

وركز غريب على الجمل التكتيكية والخططية التي يخوض بهما المباراتين الوديتين أمام جنوب إفريقيا.

واختتم التدريب بتقسيمة بين فريقين أوقفها غريب أكثر من مرة لتحفيظ اللاعبين بعض الجمل التكتيكية، كما ركز على الضربات الثابتة  وضرورة الاستفادة منها وخاصة التي تكون أمام مرمى المنافس.

وأكد شوقى غريب في تصريحات للموقع الرسمي لاتحاد الكرة أن مباراتي جنوب إفريقا ستعودا بالفائدة على منتخبنا لأنه من المنتخبات الإفريقية القوية المتطورة في الأداء، بالاضافة إلى أنه يضم عناصر مميزة محترفة في الدوريات الأوروبية مثل البرتغال والدنمارك.

وقال غريب إن مباراتي جنوب إفريقيا هما البروفة الأخيرة قبل البطولة، مختتمًا أن لاعبيه في حالة معنوية مرتفعة والكل لديه حماس شديد لتحقيق إنجاز يضاف لإنجازات الكرة المصرية.