بات محمد صلاح، نجم منتخبنا الوطني، وفريق ليفربول الإنجليزي، كابوسًا يؤرق لاعبي الخصم ليس فقط داخل الملعب بل وخارجه أيضًا، وذلك عندما يتعرض "مو" للضرب.

وانضم حمزة تشودري، لاعب ليستر سيتي، إلى قائمة ضحايا محمد صلاح، بعد تدخله العنيف على الأخير، خلال المواجهة التي جمعتهما السبت الماضي، ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز (طالع التفاصيل).

وتعرض تشودري، لانتقادات عاصفة من الجماهير، والتي وصلت إلى توجيه الإهانات العنصرية إلى صاحب الـ22 عامًا.

ولم ينته الأمر عند ذلك الحد، إذ تقدم نادي ليستر سيتي ببلاغ إلى الشرطة الإنجليزية، نتيجة تعرض تشودري لهتافات عنصرية.

وقال المتحدث باسم ليستر: "نشعر بالفزع إزاء هذه التعليقات، لقد قمنا بإبلاغ الشرطة ومنصات التواصل الاجتماعي التي تم النشر خلالها".

وأضاف: "السلوك التمييزي ليس له مكان في كرة القدم أو في المجتمع، سنسعى لأقوى مسار يمكن اتخاذه ضد المسؤولين عن ذلك".

شاهد لحظة إصابة صلاح أمام ليستر سيتي

ولم يكن تشودري، الضحية الأولى لجماهيرية محمد صلاح حول العالم، فسبق وأن تعرض البوسني سيناد لوليتش، لاعب لاتسيو الإيطالي لهجة شرسة على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما تسبب في إصابة الفرعون المصري.

وتدخل لوليتش، بشكل عنيف على محمد صلاح، عندما كان الأخير لاعبًا في صفوف روما، خلال مباراة الديربي التي جمعتهما في نوفمبر 2015.

إصابة محمد صلاح أمام لاتسيو

وتسبب هذا التدخل في إصابة صلاح، بتمزق في أربطة الكاحل، ليغيب قرابة الشهر عن روما، حيث فشل الجيالوروسي في تحقيق أي فوز في غيابه، إذ تعادل الذئاب في مباراتين وخسروا واحدة.

ونتيجة لذلك، نشر لوليتش، اعتذارًا بثلاث لغات هم البوسنية والعربية والإيطالية، قال فيها: "أعتذر عن الإصابة يا محمد صلاح.. لم يكن الخطأ ضدك مقصودًا بالتأكيد، وأتمني عودتك للملاعب قريبا".

وأضاف اللاعب: "كرة القدم لعبة يمكنك فيها الفوز، وأحيانًا تخسر، رغم ذلك، الرياضيين لا يستهدفون إيذاء شخص عن قصد، لذلك أود أن أقول إني لم أرد أن أصيب صلاح. أنا آسف جدًا لما حدث، لأنه كان غير مقصود، ولم يكن لدي أي نية لإيذاء زميل رياضي، أتمنى الشفاء العاجل له من الإصابة".

لوليتش يعتذر عن إصابة محمد صلاح

سيرجيو راموس، أيضًا لم يسلم من هجوم محبي محمد صلاح، بعدما تسبب في إصابته في الكتف خلال نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2018.

وكانت هذه الإصابة هي الأصعب على محمد صلاح، حيث اضطر لمغادرة نهائي دوري الأبطال، كما كان مهددًا بالغياب عن كأس العالم في روسيا، الذي طالما حلم بالتواجد فيه.

تدخل راموس على محمد صلاح

وتعرض راموس، لهجوم عنيف وسط اتهامات له بتعمد إصابة محمد صلاح، اللاعب الأبرز في صفوف ليفربول في ذلك الموسم.

وخرج راموس ليواسي صلاح في اليوم التالي، عبر حسابه على "تويتر"، مغردًا: "أتمنى لك الشفاء العاجل، كرة القدم أحيانًا تظهر جانبها السيء وجانبها الجيد.. المستقبل في انتظارك".

واستهدفت الجماهير الإنجليزية، قائد ريال مدريد، بصافرات الاستهجان، خلال مباراة إنجلترا وإسبانيا التى أقيمت فى سبتمبر 2018، بملعب "ويمبلى"، ضمن منافسات دورى الأمم الأوروبية، مظهرة تضامنها مع محمد صلاح.

ولم يتوقف الهجوم على راموس، فخلال مشاركته أمام العين في نهائي كأس العالم للأندية من العام نفسه، أطلقت جماهير الفريق الإماراتي الحاضرة بمدرجات ملعب "مدينة زايد الرياضية" صافرات الاستهجان ضد الدولي الإسباني.