انتهت أزمة تراشق التصريحات بين مارك أندريه تير شتيجن حارس مرمى برشلونة ومواطنه مانويل نوير والتي ظلت لمدة شهر منذ 6 سبتمبر وحتى 8 أكتوبر عبر الصحافة والإعلام بسبب حراسة منتخب ألمانيا، شارك بها أطراف كثيرة مثل أولي هونيس رئيس بايرن ميونيخ ويواخيم لوف مدرب منتخب ألمانيا والعديد من الأشخاص الآخرين.

منافسة قوية بين مارك اندريه تير شتيجن ومانويل نوير في حراس مرمى المانيا

بداية الأزمة كانت لدى مدرب المنتخب لوف والنهاية كتبها تير شتيجن، عندما خرج يوم أمس الثلاثاء في تصريحات بمؤتمره الصحفي قبل مباراة منتخب بلاده ألمانيا أمام الأرجنتين، وأكد على انتهاء المشكلة ونفيه الدخول في أي مشادة مع نوير من أجل حراسة مرمى المانشافت.

اقرأ أيضًا.. تير شتيجن: علاقتي مع نوير جيدة

في ظل ظهور تقارير إخبارية تؤكدها، صحيفة "بيلد" الألمانية، أن هناك تفكير من قبل نوير حول الاعتزال الدولي عقب مشاركته مع منتخب بلاده في نهائيات كأس أمم أوروبا 2020 والتي تقام في الصيف المقبل.

ويرصد "بطولات" كيف بدأت وانتهت مشكلة تير شتيجن ونوير في 30 يومًا بعد تصريحاتهما النارية؟!

مشكلة قديمة: تصريحات لوف

يواخيم مدرب ألمانيا أثناء مؤتمره الصحفي يوم أمس الثلاثاء لمباراة الأرجنتين

ظل يواخيم لوف على مدار عامين أو أكثر يؤكد على أن اختياره الأول لحراسة مرمى منتخب بلاده ألمانيا هو مانويل نوير، حتى وإن كان لم يتعاف بشكل كامل بعد إصابته في الموسم قبل الماضي مع بايرن ميونيخ بكسر في أحد أصابع القدم اليمنى في نهاية 2017 وظل يتعافى منها حتى إعلان قائمة كأس العالم 2018.

وتجاهل المدرب المستوى الفني الرائع الذي كان يقدمه تير شتيجن ومازال مع برشلونة في دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني، وكانت لديه ثقة كبيرة في إمكانيات نوير، واختار مانويل نوير ليحرس المرمى. في البطولة الدولية.

لكن تغير الوضع في مونديال روسيا، فـ بعد نتائج بطل كأس العالم 2014 في البرازيل، تذيل مجموعته في نسخة 2018 بعد الخسارة أمام المكسيك وكوريا الجنوبية والفوز الوحيد على السويد 2-1، وأصبحت هناك انتقادات قاسية ضد لوف والسبب إصراره على بعض الأسماء في تشكيل المنتخب الألماني.

ومن هنا، بدأت المطالبات بتغيير بعض اللاعبين وكان من ضمنها الدفع بتير شتيجن أساسيًا بدلًا من نوير، وهو ما رفضه لوف رغم استبعاده لأكثر من نجم كبير مثل جيروم بواتينج، ماتس هوملز وتوماس مولر بالإضافة لاعتزال مسعود أوزيل الدولي.

اقرأ أيضًا.. لوف يعلن قائمة منتخب ألمانيا لمواجهة الأرجنتين وإستونيا

ربما ذلك الأمر قد أحبط حارس برشلونة قليلًا، لأنه يعلم جيدًا مدى صعوبة المنافسة مع حارس بحجم نوير يحرس مرمى المنتخب منذ فترة طويلة وفاز بالمونديال في البرازيل قبل 5 سنوات.

وحاول لوف تهدئة الأجواء مع الصحافة بعد قرار الاتحاد الألماني لكرة القدم باستمراره بعد كارثة كأس العالم في روسيا، وأكد أن نوير سيظل الحارس الأساسي ولكنه سيقوم بالدفع بتير شتيجن في المباريات الودية.

وبالفعل، شارك حارس بايرن ميونيخ أساسيًا في بطولة دوري الأمم الأوروبية، وتذيلت ألمانيا المجموعة الأولى في التصنيف الأول من 4 مباريات والتي كانت تضم كلاً من هولندا وفرنسا، حيث لم يفز المانشافت في أي لقاء بينما تعادل في مباراتين وخسر أخرتين.

لتزداد الانتقادات ضد لوف، وربما هذا ما أشعل تير شتيجن بعدما استمر عناد مدربه في الدفع بنوير خلال المباريات الودية التي أقيمت في شهر يونيو الماضي.

انفجار إعلامي: تير شتيجن

تير شتيجن في مؤتمره الصحفي قبل مباراة المانيا والارجنتين

تفاجأ متابعو كرة القدم العالمية بتصريحات تخرج من حارس برشلونة في بداية شهر سبتمبر الماضي، حيث أكد أن بقاءه بديلًا لنوير يدفعه للجنون خاصة وأنه يقدم أداءً جيدًا مع برشلونة ولكن في النهاية لا يشعر بأنه يحظى بالمكانة المناسبة له في المنتخب الألماني.

وأكد على أن هدفه الأساسي هو التواجد في حراسة مرمى منتخب بلاده، ولكن دون تضحيات لأي شخص.

رد قوي ومتزن: مانويل نوير

مانويل نوير في احدى مباريات المانيا في كاس العالم 2018

رد حارس بايرن مونيخ على تصريحات تير شتيجن النارية، وطالبه بالاتحاد وفرض الاستقرار على منتخب بلاده من أجل العودة للمسار الصحيح في أقرب وقت ممكن، وقال: "أعلم جيدًا أن من لا يشارك كثيرًا لن يكون راضيًا، وهناك حراس مثل تراب ولينو يرغبون في المشاركة أيضًا ولكن الشيء الأهم هو فوز الفريق ومساندة بعضنا البعض".

اقرأ أيضًا.. نوير: المنافسة مع تير شتيجن لا تشغلني

بركان الغضب مازال مشتعلًا: تير شتيجن

لم ينتظر مارك كثيرًا حتى خرج للرد على نوير من جديد، وأكد: "لا اعتقد أن ما قاله عادلًا بشأن المنافسة بين الحراس في المنتخب، أريد إنهاء هذا الجدال في أقرب وقت ممكن ولكن على الجميع النظر للسنوات الماضية، وكيف كانت تصرفاتي حول هذا الأمر".

تصريحات مجنونة: أولي هونيس

أولي هونيس رئيس بايرن ميونيخ الالماني

تدخل رئيس بايرن ميونيخ في الأزمة بين الحارسين، ولكن ليس بهدف التهدئة ولكن لإشعالها مرة أخرى، وانتقد تير شتيجن، وقال: "مارك لديه مساندة كبيرة من قبل الصحافة والإعلام في ألمانيا كما لو كان فاز بكأس العالم 17 مرة".

وأكد على أن نوير مازال يتمتع بقوة كبيرة داخل المنتخب ومازال الحارس الأول ويستطيع اللعب مع المانشافت وقتما يريد.

ولم يكتف بذلك بل أزاد الأمر سوءًا عندما هدد منتخب ألمانيا بعدم الموافقة على إرسال لاعبي بايرن ميونيخ للمعسكرات الدولية في حالة اشتراك تير شتيجن أساسيًا على نوير، قبل أن يتراجع عن تلك التصريحات بعد جلسة مع بعض المسئولين في الاتحاد الألماني. (طالع تصريحاته)

تهدئة: يواخيم لوف

يواخيم لوف مدرب منتخب المانيا في احدى المباريات

حاول لوف الدخول في المشهد مرة أخرى لمحاولة التهدئة هذه المرة، وأكد من خلال تصريحاته قبل معسكر أكتوبر أنه قد وعد تير شتيجن بالحصول على فرصة حراسة منتخب ألمانيا منذ شهر يونيو الماضي.

وأعلن اختيار حارس برشلونة لحماية عرين المانشافت في مباراة الأرجنتين الودية اليوم الأربعاء بينما سيعود نوير لمركزه في مباراة تصفيات يورو 2020 أمام إستونيا يوم الأحد المقبل.

نهاية الأزمة: تير شتيجن

تير شتيجن في مباراة بكأس العالم للقارات

أكد تير شتيجن يوم أمس الثلاثاء في تصريحات قبل مباراة منتخب بلاده أمام الأرجنتين، بأنه لن يدخل في أي مشكلة أو مشادة مع نوير.

وشدد على علاقته الجيدة مع حارس بايرن ميونيخ ولكن هذه المشكلة خارج عن إرادتهم وبعيد عن كل مناقشاتهم لأن القرار النهائي لا يعود لهم.

اقرأ ايضًا.. برشلونة يحضر لمكافئة تير شتيجن بعد تألقه بالمباريات

وهنا تنتهي الأزمة بين الحارسين الكبيرين بعد فترة من التراشق عبر الصحافة والإعلام لمدة 30 يومًا!

مانويل نوير وتير شتيجن بعد نهاية احدى لقاءات منتخب المانيا