كشف جمال الغندور رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن موقفه من أداء الحكام خلال الفترة الأخيرة بمباريات الدوري العام.

وقال الغندور في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج الماتش: "مواجهة الحكام بأخطائهم وإبراز الإيجابيات ودعمهم أهم ما جاء في ندوة تحليل الأداء التي استمرت اليوم قرابة الـ8 ساعات وعرضنا خلالها 80 حالة".

طالع أيضاً | الجهات الأمنية ترفض اقامة مباراة الأهلي والزمالك في استاد القاهرة.. واتحاد الكرة يجتمع لتحديد الملعب البديل

وتابع: "لا يوجد لدينا إعلان عن عقوبات الحكام، هذا هو العُرف ولكن كل الحكام يعلمون من خلال تحليل الأداء عن عقوبته عقب أخطاءه وحجمها".

وعن اعتراض الأندية على حكام معينة والمطالبة بعدم تحكيمهم لمبارياتهم؟، أردف: "ولا كأني سمعت حاجة ولا كأني شفت حاجة".

وأضاف: "لم يتم تحديد الطاقم الذي سيدير مباريات مصر الودية، لدينا قائمة بها 7 حكام و7 حكام مساعدين، ونفس الشئ بالنسبة للمنتخب الأوليمبي".

وأوضح: "الحكام لديهم شعور بالراحة في غياب تقنية الحكم الإضافي، لسنا بحاجة له".

وعن حكم مباراة الأهلي والزمالك المقبل، أجاب: "مازال هناك وقت أكبر وكل هذا يتوقف على موعد المباراة هل سيكون هناك عدد من الحكام الكبار لديهم وقت فراغ أم لا".

وأشار: "عامة بدأنا التواصل مع الاتحادات الأوروبية، المباراة ستكون يوم سبت وهذا صعب لأن الدوريات الأوروبية تلعب في هذا اليوم".

وأتم: "الشركة الخاصة بتطبيق تقنية الـvar أرسلت بطلب اللجنة التي ستدير الأمر لتدريبهم، ومازلت اؤكد أنه قد تطبق التقنية في الدور الثاني".