أكد حسام البدري المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، أن تدريب الفريق القومي، هو أمنية أي مدرب، خاصًة وإن كان يعمل في المجال منذ فترة طويلة مع المراحل السنية المختلفة.

ويستعد منتخب مصر خلال الفترة الحالية لمواجهة بتسوانا وديًا يوم الاثنين المقبل في إطار استعداداته للمشاركة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم إفريقيا.

وشدد البدري خلال تصريحات تلفزيونية بفضائية "تايم سبورت" على أن توليه المهمة الفنية للمنتخب الأول كان هدفًا من أهدافه التي يسعى لتحقيقها.

طالع أيضًا.. مصدر باتحاد الكرة لـ بطولات: اتجاه لتغيير ملعب مباراة مصر وبتسوانا بسبب الجماهير

وقال مدرب المنتخب: "هذه المسئولية كبيرة جدًا، ومختلفة عن الأنديةـ تلقيت عرضين داخل مصر واثنين خارجها، وكنت أدرس عوامل النجاح في كل العروض التي قدمت لي".

وأضاف: "كان لدي إحساس بمنتخب مصر وأعلم أن هناك تغييرات وأنه من المفروض وجود اسمي ضمن الترشيحات".

وتابع: "لن أتحدث على كل المشاكل والصعوبات ولكن سأتعامل معها وأتمنى أن يكتب لنا التوفيق في عملنا".

واستطرد: "أحمد فتحي لاعب مميز وقادر على العطاء حتى الأن بشكل جيد جدًا، هناك بعض اللاعبين وجودهم سيكون ايجابي بشكل كبير جدًا، ولو تواجد ارتياح للقائمة فانا سعيد جدًا".

وأردف: "أتعجب من الكلام الذي يقال بشأن عدم ضم أحمد الشناوي وهو مصاب بشرخ.. وأخرون يتحدثون على رمضان صبحي وهو في حساباتي ولكنه متواجد في المنتخب الأوليمبي، وهناك أكثر من لاعب في حساباتي مثل مصطفى محمد".

وواصل: "جهدنا سيكون على مراحل، أولها في المباراة الودية، والثانية في المواجهات الرسمية أمام كينيا وجزر القمر، وخلال هذه المرحلة سيكون هناك تغييرات، ومن الممكن في معسكر كينيا يكون هناك عناصر جديدة متواجدة معنا".

وواصل: "اخترت أفضل العناصر المتواجدة الآن وسيكون هناك استكمال، أرجو المساندة والصبر نفكر كثيرًا جدًا قبل أن نصدر قرار بضم لاعب واحد".

واستطرد: "أي لاعب متواجد ضمن القائمة فه مهم بالنسبة لي عبد الله السعيد لاعب مميز ويكون له دور محوري، لو نريد ان نستفيد منه بشكل كبير يشارك في مركز 10، كما أن محمد مجدي أفشة".

وكشف البدري خلال تصريحاته: "وجهت رسالة للاعبين أهم شىء الرغبة والداوفع لكي نحقق شىء للمنتخب، وسعيد بأول تدريب والروح والالتزام الذي كانت متواجدة لدى لاعبي المنتخب وتريد أن تقدم شىء لمنتخب مصر".

واختتم: "اختار اللاعبين وفقًا للنواحي الفنية والشخصية أيضًا مهمة بالنسبة لي، وأكلف اللاعبين بالعديد من المهام سواء داخل الملعب أو خارجه وهي من معايير النجاح".