قلل الألماني شكودران موستافي، مدافع فريق آرسنال الإنجليزي، من تصويت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الذي اخُتير فيه، كثاني أسوأ مدافع في العالم، بعد فيل جونز، لاعب مانشستر يونايتد.

وحصل موستافي، على هذا التصويت وفقًا للاستفتاء الذي شارك فيه 150 ألفًا، على اختيار أسوأ المدافعين هذا الموسم.

وقال موستافي، في تصريحات لصحيفة "شبيجيل" الألمانية: "هذا الاستفتاء لا يهمني، ومع ذلك لم أكن في أفضل حالتي على مدار الـ 12 شهرًا الماضية".

وأضاف صاحب الـ27 عامًا: "في أول عامين مع آرسنال، سارت الأمور معي بشكل جيد للغاية، ولكن في نهاية 2018، حدث شيء غريب، لقد ارتكبت بعض الأخطاء تسببت في فوضى لم أرها من قبل".

إقرأ أيضًا.. فينجر: رفضت العودة للدوري الإنجليزي عدة مرات بعد رحيلي عن آرسنال

وأوضح أن خسارة آرسنال أمام ليفربول، بنتيجة 5-1 كانت بداية مشكلته، مفسرًا: "لقد غبت عن الملاعب لثلاث أسابيع، بسبب الإصابة، ثم شاركت في المباراة دون تدريب مع الفريق؛ لأن المدرب احتاجني".

وتابع: "في نهاية الشوط الأول كانت النتيجة 4-1، حيث عانيت من لحظات سيئة وأصُيبت مرة أخرى، بعد ذلك، تلقيت الكثير من التعليقات السلبية من مشجعي أرسنال على إنستجرام وتويتر، وكُتبت مقالات تعرضت فيها لانتقادات لاذعة".

وأكمل: "أنا أنتقد نفسي بما فيه الكفاية، يمكنني أيضا التعامل مع النقد القاسي. لكن الانتقادات أصبحت غير عقلانية وفي تزايد، لقد أصبحت هدفًا للساخرين، لقد وصل الأمر إلى يصلني عتاب من الجماهير على مباراة لم ألعبها من الأساس".

وواصل: "الأمر بات لا يتعلق بالرياضة، ولكن فقط لتشويه سمعة شخص ما للحصول على أكبر عدد ممكن من الإعجابات، أود أن أرى المزيد من القيود في المستقبل، فما يوجد على شبكة الإنترنت لن يختفي أبدًا. وأنا قلق من تأثير ذلك في النهاية على أطفالي".

وأتم لاعب فالنسيا السابق: "كانت هناك أيام شككت فعلاً فيها بنفسي، لكني أدركت في مرحلة ما أنني أملك عقلية قوية، لقد قالت زوجتي شيئًا ساعدني حقًا.. إن كنت سيء كما يقول الناس فكيف فزت بكأس العالم ولعبت لآرسنال؟ هناك شيء بك جعلك تحقق ذلك.. منذ كلامها بات في مقدوري التعامل مع الانتقادات بشكل أفضل".