كشف ماتياس دي ليخت مدافع يوفنتوس الإيطالي، عن الدرس الذي تعلمه منذ الانتقال للبيانكونيري قادمًا من أياكس الهولندي في الصيف الماضي.

اللاعب الهولندي انضم ليوفنتوس مقابل 85.5 مليون يورو، ليصبح أغلى مدافع في تاريخ كرة القدم الإيطالية، وحصل على مكانًا أساسيًا في الفريق بعد إصابة كيليني.

طالع أيضًا.. بونوتشي يعلق على غياب كيليني 

وقال اللاعب الهولندي في تصريحات نقلها موقع "فوتبول إيطاليا": "الرس الأكثر أهمية الذي تعلمته منذ الانتقال إلى يوفنتوس، هو أنني يجب أن أؤمن بنفسي".

وأضاف: "في البداية كنت أركز قبل كل شيء على عدم ارتكاب الأخطاء، وهو أمر لا ينبغي علي فعله، كنت أفكر في الأمر أكثر من اللازم خلال أسابيعي الأولى".

وأكمل: "بعد مباراة أتلتيكو مدريد، حاولت التعافي والعودة إلى الملعب بثقة أكبر، قد يحدث خطأ ما، لكنني متأكد من أن الأمور ستتحسن، منذ ذلك الحين تحسن بالفعل أدائي".

وعلق على ركلة الجزاء التي احتسبت عليه أمام إنتر ميلان: "ما حدث جزء من اللعبة، للأسف هذه هي حياة المدافع، لم أرغب بالتأكيد أن أتسبب في ركلة جزاء، لكن في النهاية حققنا الفوز وهذا هو الشيء الأهم".

ماوريسيو ساري علق على مستوى دي ليخت، بأنه يريد المزيد منه وينتظر أن يضيف أكثر للفريق.

وعلق ماتياس: "أتفهم تصريحات ساري، هو يريد مني أن أقدم كل ما لدي، كان لدى يوفنتوس ثنائية رائعة بين كيليني وبونوتشي، وكانت الفكرة كيف أن أشارك تدريجيًا".

واختتم: "بين يوم وليلة أصبحت لاعبًا أساسيًا، وهذا تحد كبير بالنسبة لي، وأتمنى النجاح في النهاية".