تحدث يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول عن أهمية دور محمد صلاح مع الفريق ومدى قدرته على قيادة هجوم الريدز لتحقيق الانجازات.

وأصبح المصري الدولي أحد أهم اللاعبين في تشكيل بطل دوري أبطال أوروبا الأساسي، ونجح في الفوز بصدارة ترتيب الهدافين في الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسمين الماضيين.

وبدأ المدرب الألماني حديثه في البداية عن تعاقده مع محمد صلاح واختياره من روما وكيف كانت توقعاته له مع الفريق في تصريحات مع صحيفة "ليفربول إيكو" الإنجليزية: "كنت مقتنعًا تمامًا بإمكانياته، لكنني لم أتوقع منه هذا التألق الكبير".

اقرأ أيضًا.. مالك ليستر سيتي ينتقد كلوب بسبب محمد صلاح

وتابع: "اعتقد أن مو أيضًا لم يكن يتوقع ما حققه حتى الآن مع ليفربول، لكن كل إنسان منا لديه أحلامًا كبيرة ويريد تحقيقها، وحاولنا مساعدته من خلال الطريقة التي لعبنا بها منذ اليوم الأول لانتقاله للفريق".

وأضاف: "كان الأمر مختلفًا بالنسبة له مقارنة بالسنوات الماضية، لم يكن من الضروري أن أتحدث معه عن فترته مع تشيلسي لأنه دوره كان مختلفًا معهم وأيضًا مع روما".

وواصل تصريحاته: "محمد صلاح كان أهم لاعب في روما ورجل المواقف الحاسمة في المباريات رغم وجود إدين دزيكو بجانبه".

وأتم: "دوره كان يشبه ما يقوم به ليونيل ميسي مع برشلونة، مثل كل الأندية العريقة التي تمتلك لاعبين مميزين، لم نكن نملك لاعبًا مثله في ليفربول، لذلك فكرنا بالتعاقد مع محمد صلاح ليشكل ثلاثي هجومي مع الثنائي المميز ساديو ماني وروبرتو فيرمينو من خلال سرعته".