كشفت إحدى الصحف الإنجليزية أن لاعب فريق ليستر سيتي حمزة تشودهاري في حالة معنوية مرتفعة رغم الإساءة العنصرية التي تعرض لها عقب إصابته لنجم فريق ليفربول محمد صلاح أمس الأول.

اقرأ أيضًا.. فان ديك: أعتقد أن إصابة محمد صلاح ليست خطيرة ومتفائل بشأن مشاركته أمام مانشستر يونايتد

وألتقى الفريقان في الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإنجليزي حيث فاز ليفربول بهدفين مقابل هدف.

وتدخل تشودهاري بشكل عنيف على محمد صلاح مما أدى إلى عدم استكمال الأخير للمباراة وذلك في الدقيقة 90.

وأعرب المدرب يورجن كلوب عن غضبه الشديد بعد المباراة بسبب ذلك الالتحام العنيف حيث رأى أن تشودهاري كان يستحق البطاقة الحمراء وليس الصفراء فقط، ولمطالعة التفاصيل من هنا.

وشن عدد من جماهير ليفربول هجومًا عنيفًا على تشودهاري وأطلقوا سيل من الإساءات العنصرية والألفاظ النابية ضده، ولمطالعة التفاصيل من هنا.

واضطرت إدارة ليستر سيتي إلى إبلاغ الشرطة ومسئولي تويتر بشأن تلك الواقعة، ولمطالعة التفاصيل من هنا.

ورغم ذلك، فإن صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية تؤكد أن تشودهاري في حالة معنوية جيدة.

وأفادت أن تشودهاري ألتقى اليوم الاثنين مع عدد من مسئولي ليستر سيتي، إلى جانب مسئولين من شركة Kick It Out المتخصصة في نبذ التمييز العنصري.

 وكانت الشركة المذكورة قد أعربت عن انزعاجها تجاه واقعة التمييز ضد تشودهاري حيث قالت في بيان لها: "إن الوقت ينفذ بشكل سريع، وإذا لم يتم اتخاذ إجراء فيجب على الحكومة أو أي هيئة تنظيمية التدخل وإجبار هذه المنصات على اعتماد تدابير للقضاء على التمييز العنصري وتحديد الجناة ومحاسبتهم".

وأضافت الشركة في بيانها: "أصبح حمزة تشودهاري أحدث لاعب يتلقى إساءة عنصرية مروعة عبر عدد من منصات وسائل التواصل الاجتماعي، وعلى الرغم من المناقشات المستمرة حول معالجة هذه القضية المتزايدة، إلا أننا لم نر أي تدابير ملموسة لحماية اللاعبين الذين يعانون من هذا الانتهاك".