تحدث وليد صلاح الدين نجم الأهلي السابق، عن عبقرية مانويل جوزية المدير الفني السابق للقلعة الحمراء في مباراة الـ6/1 الشهيرة أمام الزمالك.

وقال وليد عبر لقاء له على قناة "تايم سبورتس": "بعد مباراة الـ6/1 الشهيرة كانت مواجهة الإسماعيلي هي التالية والتي انتهت بأربعة أهداف لمثلها، وكان الدراويش في ذلك الوقت لديه جيل قوي جدًا، وفريق الأهلي كان مجهدًا وينقصه العديد من اللاعبين".

وأضاف: "جوزيه طلبني قبل مباراة الدراويش وأخبرني أنني سأشارك وسأكون في وضع الهجوم وسنفتح المباراة، وأخبرني ألا أرتد إلى وسط الملعب، عندها قلت لنفسي أننا سنخسر بـ6 أهداف".

وواصل: "ما أخبرني به جوزيه بالنص حدث، عند نزولي إلى أرضية الملعب أمر كابتن محسن صالح أحمد فتحي أن يلازمني، فتحي وقتها استاء لأنه يريد أن يهاجم، أخذت فتحي إلى منطقة الـ18 وأصبحت المباراة هجومًا للنادي الأهلي فقط".

وأردف: "المدرب البرتغالي عبقري وسعدت بالعمل معه جدًا، كان يرسم السيناريو قبل المباريات، وهذا ما فعله في مباراة الـ6/1 أمام الزمالك، وقال لنا لا تخبروا أصدقائكم بالخطة التي سنلعب بها أمام الزمالك ولا حتى زوجاتكم، مانويل جوزيه كان يسبق عصره".

وعن قائمة منتخب مصر قال: "كنت أتمنى انضمام محمد هاني للمنتخب وهذه علامة استفهام، أحمد فتحي ورجب بكار لاعبان هائلان ولكن هاني هو الذي يشارك مع الأهلي بشكل أساسي ولا ينقصه أي شيء".

وواصل: "هاني شارك في بطولات إفريقيا في السنوات الاخيرة، ويمتلك كل المقومات وقادر أن يشارك في مركز قلب الدفاع".

وأضاف: "عمرو مرعي أيضًا كان يجب أن يأخذ الفرصة في الوقت الحالي، طالما أعطيت الفرصة لعمر سعيد وهو لا يشارك بشكل أساسي مع الزمالك".

وأتم: "محمود دونجا لاعب بيراميدز أيضًا استبعاده أمر غير مفهوم مثل مرعي وهاني، هذا الثلاثي عليه علامة استفهام بالنسبة لي بعدم انضمامهم لقائمة المنتخب".