حاول الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني بكل الطرق الممكنة قدوم مواطنه الموهوب بول بوجبا، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية من أجل بداية مشروعه الجديد في الملكي خلال فترته الثانية لكنه فشل في تحقيق ذلك بسبب المقابل المالي الكبير الذي كان يريده الشياطين الحمر ووصل إلى 180 مليون يورو.

وأقرأ أيضا.. فالدانو مشيدًا بلاعب ريال مدريد: أداء فالفيردي كان مبشرًا وواعدًا أمام غرناطة

ورفض الفرنسي صاحب الهدف التاريخي في شباك بايرليفركوزن، قدوم أي لاعب بخلاف بول بوجبا لتدعيم خط وسط الفريق الملكي في منافسته على كل الألقاب في الموسم الجاري في ظل وجود أكثر من اسم مميز على طاولة إدارة فلورنتينو بيريز مثل كريستيان إريكسن، نجم توتنهام والشاب الموهوب دوني فان دي بيك، لاعب أياكس الهولندي.

ليصبح ريال مدريد بأربعة لاعبين وسط  وهما توني كروس وكاسيميرو وفيدريكو فالفيردي ولوكا مودريتش ما يعد رقم ضئيل بالنسبة لنادي يرغب في الفوز بكل الألقاب الممكنة في كل موسم بعدما فرط البلانكوس في الثلاثي الشاب ماتيو كوفاسيتش وماركوس يورنتي وداني سيبايوس الذي دفع النادي لاستمرار خاميس رودريجيز ضد رغبة الفرنسي زين الدين زيدان الذي كان لا يريده هذا الموسم.

وارتضى زيدان بالأمر الواقع بالتشكيلة الحالية من اللاعبين في خط الوسط لكنه لم ينس لاعبه المفضل بول بوجبا وحاول صناعة بوجبا "ريال مدريد" عن طريق الشاب الأوروجوياني فيدريكو فالفيردي الذي يملك كل الإمكانيات المطلوبة ليكون لاعب وسط عصري بصفوف بطل أوروبا 13 مرة.

وتقول صحيفة "ماركا" المقربة إن زيدان وجد بوجبا في فالفيردي الذي منح للفرنسي كل ما يريده من نجم مانشستر يونايتد الذي كان هوس زيزو في الصيف الماضي بعد تقديم فالفيردي مستوى مميز للغاية في المباريات التي شارك فيها هذا الموسم وأخرها ضد غرناطة يوم السبت الماضي التي حصل فيها على نجم اللقاء.

وشددت الصحيفة على أن فالفيردي كان دائما أهل للثقة في ريال مدريد حيث إنه نال إعجاب كل مدربي الفريق السابقين مثل جولين لوبيتيجي وسانتياجو سولاري ومن بعدهم زين الدين زيدان بفضل قدراته العالية في التمرير الصحيح و استرجاع الكرات دون ارتكاب أخطاء.

وقال زيدان عن فالفيردي عقب لقاء غرناطة: هو لاعب وسط عصري ويملك قدرات عالية في الدفاع والهجوم" تلك الإشادة لم تكن من فراغ بل نتيجة عمل فيدريكو القوي الذي لم يخسر الكرة خلال اللقاء ومرر كل الكرات بنسبة 100%.

وشددت الصحيفة على أن فالفيردي منح زيدان كل الذي يتمناه في المباريات الأخيرة الذي أصبح حالة جميلة في ريال مدريد.