تحدث شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، عن قرعة بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

وأسفرت القرعة عن وقوع منتخب مصر في المجموعة الأولى، بجوار مالي والكاميرون وغانا.

طالع | مواعيد مباريات مصر الأولمبي في كأس امم افريقيا تحت 23 سنة.. الافتتاح أمام مالي

وقال غريب في تصريحات تليفزيونية لفضائية "أون سبورت": "لا شك أن إقامة البطولة في مصر وبعد خروج المنتخب الأول من أمم إفريقيا من دور الـ16 بكأس أمم إفريقيا الأخيرة، وضعنا في ضغط، ولذلك الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي لا ينام جيدًا وكل همنا أن نرضي الشعب المصري ونتأهل للأولمبياد طوكيو واستعادة الثقة في المنتخبات الوطنية ونتمنى تحقيق طموحات الشعب المصري ونحقق إنجازًا".

وأضاف: "من أكثر الفرق التي كنت أتابعها هي مالي وغانا والكاميرون، خاصة أنهم واجهوا ثلاثة فرق عربية في التصفيات وهي تونس والمغرب والجزائر، عامة كل الفرق قوية ومدارس مختلفة".

وتابع: "الفرق الكبرى في أوروبا تهتم باللاعبين الصغار، وهذه بطولة مجمعة ودول كثيرة تهتم بالوصول إلى الأولمبياد لأنها تعتبر البطولة رقم 2 في العالم بعد كأس العالم، لا استصعب الأمر ولكن ألفت النظر إلى الضغط بسبب أن البطولة على ملعبنا".

وأشار: "اللاعبون والجهاز الفني أصبحوا جنودًا ولابد أن يبذلوا قصارى جهدهم، المباراة الأولى ستكون أمام مالي، وهي تصنيف أول مع جنوب إفريقيا وكنا نخطط أننا سنواجه أحد المنتخبين وديًا إذا لم يقع أحد منهما معنا في المجموعة".

وأوضح: "لدي إيجابيات وسلبيات، أمتلك لاعبين لم يشاركوا مع أنديتهم بصفة مستمرة، وهناك شيء يقلقني، على سبيل المثال أنني لدي 4 حراس مرمى نسبة المشاركة إلى الآن مع أنديتهم صفر إلى الآن، ولم أضع ترتيب لحراسة مرمى المنتخب لكن كلهم شاركوا معي".

وأكمل: "كجهاز فني لدينا استقرار بنسبة 90% على هيكل المنتخب النهائي".

وواصل: "ننتظر موقف الأهلي مع محمد محمود لاعب الفريق، هل سيشارك مع فريقه الفترة المُقبلة أم لا، لأنني لن أجازف بضمه وهو عائد من إصابة الصليبي، لكن لو الأحمر أشركه في مباراة واحدة واطمأن عليه سأضمه لأنه أحد أهم العناصر".

وأردف: "كريم نيدفيد.. سيكون هناك صعوبة في ضمه لأنه لم يتدرب مع الأهلي حتى الآن عكس محمد محمود الذي بدأ بالفعل في التدريب".

واختتم: "حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر متفهم موقفنا والدعم متبادل بين المنتخب الأول والأولمبي، حتى محمد بركات مدير المنتخب خلال جلستنا قال للبدري (يا كابتن المنتخب الأولمبي له الأولوية)، لا توجد أي مشكلة نحن متفاهمين جدًا".