أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام البدري، قائمة اللاعبين المختارين للانضمام إلى صفوف الفراعنة في معسكر أكتوبر المقبل، حيث ضمت ١٩ لاعبًا إلى جانب الرباعي المحترف في أوروبا محمد النني وأحمد حجازي ومحمود حسن تريزيجيه وأحمد حسن كوكا.

ومن المقرر أن يبدأ معسكر منتخب مصر يوم الإثنين المقبل، ويستمر حتى مباراة بتسوانا الودية المقرر لها يوم 14 أكتوبر الجاري.

اقرأ ايضًا.. حسام البدري: لن أضم محمد صلاح في معسكر منتخب مصر المقبل

وفضل الجهاز الفني لمنتخب مصر إعلان القائمة اليوم، لمنح الاتحاد والأندية فرصة إبلاغ اللاعبين قبل حلول الغد الذي يعد إجازة رسمية.

قائمة منتخب مصر لمباراة بتسوانا

في حراسة المرمى: محمد الشناوي ومحمد عوّاد ومحمد بسام.

خط الدفاع: رجب بكار وأحمد فتحي ومحمود علاء وباهر المحمدي وأيمن اشرف وعبد الله جمعة ومحمد حمدي وأحمد حجازي.

خط الوسط: طارق حامد وعمرو السولية وحمدي فتحي وعبدالله السعيد ومحمد مجدي قفشة وحسين الشحات وعمر جابر ومحمد النني ومحمود حسن تريزيجيه.

خط الهجوم: حسام حسن وعمر السعيد وأحمد حسن كوكا.

وجاء استقرار الجهاز الفني على ضم ٢٣ لاعبًا وتقنين عدد اللاعبين المنضمين للمعسكر لفرض الجدية والتركيز وإضفاء الطابع الرسمي على مباراة بتسوانا الودية لتحقيق أكبر مكاسب فنية.

كما حرص الجهاز الفني على ضم وجوه جديدة لأول مرة بهدف التعرف أكثر على شخصيتهم وإمكانياتهم قبل مواجهتى كينيا وجزر القمر في نوفمبر المقبل، ضمن التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا ٢٠٢١.

كما تأتي اختيارات القائمة وفقا لأولويات هذه المرحلة وذلك لا يعنى خروج غير المنضمين من حسابات الجهاز الفني لاسيما أن هناك فترة كبيرة بعد مواجهتي كينيا وجزر القمر نوفمبر المقبل تتجاوز الـ٣ أشهر كفيلة بإتاحة الفرصة أكبر لدى الجهاز الفني لمتابعة كافة العناصر وتقييمها بشكل أعمق بما يخدم مصلحة المنتخب.

اقرأ ايضًا.. اجتماع بين حسام البدري وشوقي غريب للتنسيق بين منتخب مصر الأول والأولمبي

وتقرر أن تخلو هذه القائمة من لاعبى المنتخب الأوليمبي حرصًا على دعم شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي، والحفاظ على برنامج إعداده للمشاركة في بطولة أمم إفريقيا بالقاهرة المؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو ٢٠٢٠ بالإضافة إلى منح الفرصة للاعبين آخرين.

وأكد الجهاز الفنى للمنتخب المصري قرار إعفاء محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي من الانضمام للمعسكر الحالي للرغبة في إراحته وتخفيف عبء المباريات عليه في هذه الفترة بهدف التعافي والتخلص من الإجهاد الناتج عن مشاركاته المتتالية مع ناديه حتى يكون في كامل عافيته البدنية والذهنية للمشاركة في الارتباطات الرسمية المقبلة.