علق بيرنارد لاما حارس منتخب فرنسا الأسطوري على وضع حراسة المرمى في نادي ريال مدريد في الموسم الحالي خاصة مع وجود كلاً من تيبو كورتوا وألفونس أريولا.

وأصبحت هناك منافسة بين الحارسين على حماية عرين الملكي، تحت قيادة المدرب زين الدين زيدان بعد حصول اللاعب الفرنسي على فرصة المشاركة بالمباريات بعد الانتقادات التي طالت منافسه البلجيكي.

وارتكب كورتوا العديد من الأخطاء خلال المباريات هذا الموسم، كان آخرها في الهدف الأول الذي أحرزه كلوب بروج في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضًا.. زيدان يدافع عن كورتوا بعد الانتقادات القاسية

وعبر لاما عن رأيه في البداية بأريولا في تصريحات لصحيفة "ماركا" الإسبانية: "أعرفه جيدًا، وعندما رأيته أخبرته بأن لديه إمكانيات مميزة تؤهله للمشاركة أساسيًا".

وتابع: "لكن هناك مشكلة تواجهه هي الحاجز النفسي للاستمرار في الملعب، لأن سياسة باريس سان جيرمان في السنوات الأخيرة بحراسة المرمى لم تساعده كثيرًا".

وأضاف: "كانت هناك حالة من عدم الثقة في قدراته، لأنه حصل على الفرصة في بعض المباريات ولم ينجح بها، وآمل أن يحصل عليها في مدريد وأتمنى أن يساعده وجود زيدان هناك في ذلك، لكن الأمر في النهاية يعتمد عليه".

اقرأ أيضًا.. زيدان: أريولا حارس مرمى عظيم

وواصل تصريحاته: "إنها مسألة ثقة، لأنه حارس مرمى رائع، ويجيد اللعب بقدميه ويتميز بلياقة بدنية هائلة، ربما يفتقر للحظ للحفاظ على مكانه في تشكيل فريقه".

وانتقل للحديث عن كورتوا، وكشف عن ما ينقصه في الفترة الأخيرة: "لم يقدم أداءً كبيرًا في المباريات الأخيرة، ولكن هناك حراس مرمى مميزين لا يستطيعون التعامل مع بعض الكرات الصعبة التي لا يمكن إيقافها".

وأتم: "ربما يتعين لبعض الأشخاص المقربين منه أن يقدموا له النصائح حتى يعود لمساره الصحيح، ربما يكون حارس مرمى عظيم لكنه يفتقد التواضع، بالإضافة لضعف حالة دفاع ريال مدريد والتي لم تساعده في أكثر من مباراة على التألق".