يمكن أن يواجه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مشاكل في السفر إلى المملكة المتحدة إذا وقع برشلونة مع فريق إنجليزي في دوري أبطال أوروبا، بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وحذر محامي الهجرة أندرو أوسبورن من أن اللاعبين قد يواجهون مشاكل في السفر بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بحسب ما أفادت صحيفة "ميرور" البريطانية.

وأوضح المحامي خلال مقابلة صحفية، أن بعضًا من أبرز نجوم العالم يمكن أن يتأثروا بالمشاكل، مع ميسي.

وقال: "هناك نقطة محددة حول المباريات الأوروبية، إذا كنت مواطناً في الاتحاد الأوروبي ولديك إدانة جنائية، فيمكنك السفر إلى المملكة المتحدة، طالما أنك لا تعتبر تهديدًا للأمن القومي".

وأضاف: "إذا لم تكن مواطناً في الاتحاد الأوروبي وفرضت عليك عقوبة إدانة أو عقوبة بالسجن، حتى إذا كانت مع إيقاف التنفيذ، فيُمنع من القدوم إلى المملكة المتحدة".

وأردف أوسبورن: "هناك عدد من لاعبي كرة القدم المشهورين الذين أدينوا بأحكام مع وقف التنفيذ بسبب التهرب الضريبي، ولم يقلقوا لأنهم يحملون جوازات سفر من الاتحاد الأوروبي".

وواصل: " لكن بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ربما لن يتمكنوا من دخول البلاد (حيث سيتم معاملتهم كمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي)".

وأتم: " أي شخص يعاقب بالسجن من أي نوع، فإن نقطة البداية هي أنه غير مسموح لك بالدخول، قد يؤدي هذا إلى تعطيل فرق دوري أبطال أوروبا وأيضًا ما إذا كانت مباريات النهائي ستلعب في إنجلترا، الأندية ستحتاج لاتخاذ خطوات".

سبق أن أدين ميسي، بتهمة الاحتيال الضريبي وحُكم عليه بالسجن لمدة 21 شهرًا مع وقف التنفيذ من قبل المحاكم الإسبانية.

ومع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، فإن سفره إلى المملكة المتحدة مع فريقه في دوري الأبطال سيكون صعبًا.

هناك توقع بأن وزارة الداخلية ستمنح إعفاءات في مثل تلك المواقف.