"هذا اللاعب لا يصلح للعب في الدوري الإنجليزي".. هكذا وصف توني بوليس مدرب وست بروميتش ألبيون، الألماني سيرجي جنابري عندما انضم لفريقه معارا من آرسنال.

سيرجي جنابري، رجل ليلة أمس من دوري أبطال أوروبا، بعد رباعيته في مرمى توتنهام هوتسبرز في لندن.

سيرجي سجل رباعية في مرمى توتنهام، بمباراة انتهت بسبعة أهداف مقابل هدفين للعملاق البافاري على الأراضي الإنجليزية.

ربما كانت ليلة جنابري، ليرد على كل من شكك في قدراته، ليرد عليهم في نفس المكان، ويسجل رباعية بملعب وصيف بطل أوروبا جعلته حديث العالم الكروي بالكامل.

البداية كانت في 2011، انضم سيرجي لآرسنال قادمًا من شتوتجارت الألماني بعدما اكتشفه فينجر ومارس هوايته المفضلة، ولكن ظل يلعب مع فريق تحت 21 عام، ولم يستطع أن يحصل على مكان بالتشكيل الأساسي.

في موسم 2012/2013 كان الظهور الأول للاعب الإيفواري الأصل، ولعب 4 مباريات فقط، قبل أن يشارك في 13 مباراة بموسم 2013/2014 وسجل هدف واحد كان في مرمى سوانزي سيتي.

خلال هذه الفترة كان جنابري يلعب مع فريق 21، ويتم تصعيده في بعض المباريات من جانب آرسين فينجر، وفي موسم 2014/2015 لم يشارك في أي موسم مع الجانرز بالفريق الأول، ليقوم فينجر باعارته لوست بروميتش ألبيون.

هنا زاد الاحباط للاعب الشاب، فهناك أيضًا في وست بروميتش لم يشارك مع الفريق الأول في البداية، ولعب مع فريق تحت 21 عام، قبل أن يتم اشراكه مع الفريق الأول في مباراة تشيلسي قبل 12 دقيقة من نهاية المباراة التي خسرها بروميتش بثلاثية مقابل هدفين.

ثلاث مباريات فقط شارك فيها جنابري مع بروميتش، وصرح بوليس بأنه لا يصلح للعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، ربما لهذه الجملة كان تأثير كبير على اللاعب وكذلك قرار فينجر.

لم يعود جنابري لآرسنال حينها، وقرر الرحيل عن النادي الإنجليزي، وآرسين فينجر لم يمانع، لينتقل إلى فيردربريمن لمدة موسم بالاتفاق مع بايرن ميونخ، الذي يضمه بعد نهاية ذلك الموسم.

في هذه الفترة شارك مع منتخب ألمانيا الأولمبي في أولمبياد ريو 2016، وخلال 6 مباريات سجل سيرجي 6 أهداف، ليتحرر من كل الضغوطات وطاقة الاحباط التي تعرض لها في إنجلترا.

وهنا كانت بداية انطلاقة جنابري الحقيقية، 27 مباراة و 15 هدف في البوندزليجا، ولكن بعد عودته، قرر بايرن ميونخ اعارته موسم آخر لهوفنهايم، ليواصل التألق ويسجل 11 هدف في 26 مباراة.

موسم أول مع بايرن ميونخ كان في وجود ريبري وروبن، ولكن تمهيدًا لخلافة أحدهما، في 2018/2019، وحينها سجل جنابري 13 هدف في 42 مباراة.

أصبح جنابري لاعبًا أساسيًا مع المنتخب الألماني، وأحد أهم اللاعبين في ألمانيا ومستقبل الماكينات مع فترة تغيير الدماء.

ظهر جنابري هذا الموسم بأفضل مستوى له، بعد اكتساب الثقة ونسيان ما حدث له في إنجلترا رغم تألقه هناك مع فرق الشباب في آرسنال ووست بروميتش، لكنه الآن بين أحد أفضل اللاعبين في أوروبا، من خلال تسجيله 5 أهداف في 8 مباريات منها 4 في مباراة واحدة فقط أمام توتنهام بالأمس.

رباعية الأمس كانت هي ظهور جنابري الفعلي أمام العالم بالكامل، موسيقى دوري أبطال أوروبا في البداية ورباعية سيرجي في النهاية، وبينهما توتنهام يعاني ويسقط وينهار على ملعبه، رباعية جعلت توني بوليس الذي قال بأنه لا يصلح للعب كرة القدم، يشيد بقدرات الألماني، ويؤكد بأنه مندهشًا بما يقدمه في ملعب لندن الجديد.

رباعية جنابري في مرمى توتنهام، جعلته يكتب بكل ثقة "لندن حمراء"، وهي الجملة التي دائمًا ما يتداولها عشاق آرسنال في العاصمة الإنجليزية، ليغازل سيرجي جماهيره في ملعب الإمارات.