علق محمد فضل الله خبير اللوائح، علي موقف نادي الزمالك بعد انسحاب نادي جينيراسيون فوت من مباراة إياب دور الـ32 في دوري أبطال إفريقيا.

وكان جينيراسيون قد رفض خوض مباراة الإياب في مصر بسبب تغيير ملعب وموعد المباراة وعدم إخطاره بذلك قبلها وفقًا للمدة المحددة بناءً على قواعد الكاف.

وقال فضل الله عبر مدالة هاتفية علي قناة إم بي سي: "موقف الزمالك سليم تمامًا 100% والخطأ كان في عملية الاجراءات من قبل الاتحاد الإفريقي".

وأضاف: "موعد المباراة والملعب يتم تحديده خلال التنسيق مع الفريق قبل أسبوعين من المباراة وهذا حدث".

وواصل: "الأمر الطارئ يتم تقيمه من خلال الاتحاد الإفريقي، أن الجهات الامنية في الدولة رفضت إقامة المباراة في هذا التوقيت بوجود جماهير".

وأردف: "مباريات السبت في الدوري كانت مقامة بدون جماهير، والاتحاد الإفريقي يشترط حضورًا جماهيريًا في مبارياته فتم نقل المباراة لاستاد أخر".

واستكمل: "مراقب المباراة وطاقم التحكيم ذهب لبرج العرب وهذا بالتأكيد كان تعليمات من قبل الكاف".

وواصل: "هناك عبث في إدارة الاتحاد الإفريقي خلال هذه المرحلة، والتخبط متواجد منذ فترة بدليل أزمة مباراة الوداد المغربي والترجي التونسي".

وعن احتمالية إعادة المباراة قال: "الاتحاد الإفريقي لكي يوازن الأمور أو يجامل الفريقين من الممكن ان يقوم بإعادة المباراة، وأما أن يلعب الزمالك المباراة ويوافق على قرار الكاف، أو يعترض أمام المحكمة الرياضية والجهات المختصة".

وأتم: "الكاف لا يستطيع ان يصدر قرارًا باعتبار الزمالك خاسر وهذا بسبب تواجد الحكام ومراقب المباراة في استاد برج العرب".