يثق نادي ليفربول أنه لن يتم إقصاءه من مسابقة كأس رابطة المُحترفين الإنجليزية، بسبب الخطأ الاداري باشراك الإسباني بيدرو شيريفيلا في مباراة ميلتون كينز دونز، بكأس رابطة المُحترفين الإنجليزية.

وفتحت رابطة المُحترفين الإنجليزية تحقيقًا ضد الريدز، بسبب إشراك شيريفيلا، حيث لا يُحق له المشاركة في المباراة؛ وقدم يُحرم الفريق من استكمال المُسابقة (طالع التفاصيل).

واعترف المُتحدث الرسمي باسم نادي ليفربول الإنجليزي، بوجود خطأ إداري، مشيرًا إلى أنّ "النادي يُدرك وجود مشكلة إدارية مُحتملة، ولكن لن يعلق على الأمر (طالع ماذا قال؟).

وبحسب صحيفة "تليجراف" البريطانية، فإن النادي سيجادل بشدة لأنه يرى أنّ الخطأ من جانب الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، الذي تأخر في استخراج تصريح جديد للاعب الإسباني.

وأوضحت الصحيفة، أنّ مسؤولي كاراباو يجب أنّ تُحدد كيف ولماذا وقعت هذه الواقعة ولديها القدرة على اتخاذ أشد إجراءات الاستبعاد إذا تمت إدانة ليفربول.

وذكرت مصادر من كاراباو للصحيفة، أنّ الإقصاء هي أشد عقوبة يُمكن أنّ يتم توقعيها على ليفربول، ولكن من المرجح أنّ يتم تغريم النادي ماليًا.

وتواصلت الصحيفة مع المتحدث الرسمي باسم كاراباو الذي علّق في تصريح مُقتضب قائلًا: "نحن لا نزال ندرس الأمر حاليًا".

وأكدت الصحيفة، أنّ ليفربول قد يوقع عليه غرامة مالية فقط مثلما حدث لنادي سندرلاند في عام 2014، بعد إشراكه للاعب لم يحصل على تصريح للمشاركة؛ وتم تغريم القطط السوداء حينها لأن الخطأ كان من جانب الاتحاد وليس إدارة النادي.