أكد مجددًا الإسباني إرنستو فالفيردي المدير الفني لنادي برشلونة، أنه لا يرغب أنّ يشارك جناح الفريق، أنسو فاتي في كأس العالم للشباب تحت 17 عامًا.

فاتي حصل على الجنسية الإسبانية، ويحق له اللعب مع الماتادور في كأس العالم تحت 17 عامًا، التي ستقام في أكتوبر المٌقبل.

وتُقام بطولة كأس العالم 2019 تحت 17 عامًا، في البرازيل، خلال الفترة بين 26 أكتوبر وحتى 17 نوفمبر القادم.

وحال تم استدعاء صاحب الـ"16" عامًا، سيغيب عن الكلاسيكو المُقبل بين ريال مدريد وبرشلونة والذي سيقام يوم 27 أكتوبر المقبل في كامب نو، ولكن إدارة النادي ترغب أنّ يشارك مع منتخب تحت 21 عامًا (طالع التفاصيل).

وقال فالفيردي في تصريحات نشرتها صحيفة "سبورت" الإسبانية: "أرغب أنّ يقضى فاتي مزيدًا من الوقت معنا، إذا ذهب لمنتخب تحت 21 عامًا، ذلك سيكون أفضل من لنا من اللعب مع إسبانيا تحت 17 عامًا".

وأضاف: "إذا ذهب للعب مع منتخب تحت 17 عامًا، سيغيب لفترة أطول، ولكن نحن سننتظر ونرى ما سيحدث، الاتحاد الإسباني، ليس لديّ الكثير لأقوله، هم سيتخذون القرار الأفضل".

وعن قضية نيمار التي قام برفعها على النادي للحصول على مُستحقاته قال: "الحديث عن نيمار لا ينتهي أبدًا، خلال شهر أغسطس توقعنا أن ينتهي السوق وننتهي من الحديث عن ذلك".

وأكمل: "الآن ليس لديّ ما أقوله، هذه أمور بين النادي واللاعب، وأمور لن أتحدث عنها، دعونا نرى ما إذا كان بإمكاننا التوقف عن الحديث عن نيمار".

اقرأ أيضًا.. برشلونة يرفض شرط نيمار للتنازل عن قضيته والطرفان يمتثلان أمام المحكمة

وبشأن عشاء نيمار مع آرثر بالأمس في برشلونة: "آرثر تعلم الكثير من الأشياء في العام الماضي، عندما سافر لحضور حفل نيمار، اعتقد أنّ الآن هو في وضع جيد، تناوله العشاء مع صديقه، شيء لا يدعو للقلق".

وعن عشاء اللاعبين سويًا قبل يومين قال: "إنه أمر معتاد، ليس شيء جديد، دعونا نرى ما إذا كان ذلك سوف يُساعدنا".

وعن قضية جريزمان وتغريم النادي 300 يورو قال: "أنا لا أعرف الأمور التي تُحيط بهذه المسألة، لا أعرف كيف تسير الأمور من الناحية القانونية، أعتقد أنّ النادي استأنف على الأمر".