انطلقت اليوم 26-9-2019 مباريات الأسبوع الثاني من الدوري المصري الممتاز، بإقامة مواجهتين قويتين الأولي بين حرس الحدود وفريق وادي دجلة، والثانية بين انبي وطلائع الجيش.

وتعد أبرز ظواهر مباراتي اليوم هو هيمنة التعادل الإيجابي على نتيجة المباراتين والطرد لعمرو جمال مهاجم طلائع الجيش.

مباراة حرس الحدود ضد وادي دجلة

شهدت مباراة حرس الحدود أمام وادي دجلة إثارة كبيرة بعد انتهاءها بالتعادل بنتيجة 2-2، وتسجيل أربعة أهداف من جمل تكتية مميزة.

وكان وادي دجلة قد تقدم بهدفين على حساب الحدود في الشوط الأول بدأها رفيق كابو بالدقيقة 16 وأكملها أحمد سعيد محمد فى الدقيقة 34 من عمر المباراة.

بينما استطاع لاعبو حرس الحدود تحقيق المفاجأة بعد تسجيل عمرو الحلواني لهدف تقليل الفارق في الدقيقة 48 من الشوط الثاني من ضربة جزاء، ويصعق أحمد عبد الباسط شرويدة مرمي دجلة بالهدف الثاني للفريق العسكري بالدقيقة 82.

وبهذه النتيجة استطاع فريق حرس الحدود أن يخطف نقطة مهمة من وادي دجلة يحتل بها المركز الـ9 برصيد نقطتين، بينما حصل وادي دجلة على أول نقطة له هذا الموسم تجعله فى المرتبة الـ11 بجدول ترتيب الدوري المصري.

إنبي ضد طلائع الجيش

لم تقل مباراة إنبي أمام فريق طلائع الجيش، إثارة وتشويق عن اللقاء السابق بعد انتهاءها التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.

وسجل محمد شريف الوافد الجديد من الأهلي لصفوف إنبي الهدف الأول للفريق البترولي بالدقيقة 16 من عمر المباراة، من تسديدة خرافية من على حدود منطقة الجزاء وضعها فى أقصي الزاوية اليمني لحارس المرمي.

كما استطاع نالا نداي لاعب طلائع الجيش من تسجيل هدف التعادل لفريق طلائع الجيش رغم النقص العددي في الدقيقة 68، من ضربة حرة مباشرة يسددها فى الزاوية الضيقة لحارس مرمي فريق إنبي.

وأظهر حكم المباراة الكارت الأحمر لعمرو جمال مهاجم طلائع الجيش فى الدقيقة 55 من عمر المباراة بعد حصوله على الإنذار الثاني بسبب لمسه للكرة بيده أمام مرمي المنافس.

وتعد مباراة إنبي وطلائع الجيش هي الأولي لمهاجم الأهلي السابق في الدوري المصري منذ غيابه عن المشاركة لفترة امتدت لـ815 يومًا.

وبهذه النتيجة حصد الفريقين على أول نقطة لهما فى سباق الموسم الحالي من الدوري المصري، بعد هزيمة إنبي في مباراة الأسبوع الأول أمام بيراميدز برباعية نظيفة، وهزيمة طلائع الجيش من المقاولون العرب بهدف دون رد.