كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عن الصفقة التي يريد تشافي هرنانديز المدير الفني لنادي السد القطري، إبرامها، حال توليه القيادة الفنية لنادي برشلونة الإسباني.  

تشافي يُعد من أبرز المُرشحين لخلافة إرنستو فالفيردي المدير الفني الحالي للبلوجرانا، وذلك بعد البداية السيئة للفريق هذا الموسم، حيث هُزم برشلونة في مباراتين في الليجا، وافتتح كذلك موسمه في دوري الأبطال، بتعادل سلبي أمام بوروسيا دورتموند.

وبحسب الصحيفة البريطانية عبر مصادرها، فإن لاعب وسط برشلونة السابق، يرى أنّ الإنجليزي رحيم ستيرلينج جناح فريق مانشستر سيتي، سيكون لاعبًا مثاليًا في برشلونة.

وأوضحت الصحيفة، أنّ تشافي يرى أنّ التعاقد مع سترلينج سيكون أمرًا جيدًا للنادي الكتالوني، من أجل الارتقاء بالنادي بشكل أكبر.

 

رحيم ستيرلينج

اقرأ أيضًا.. تشافي: عودتي لن تكون سهلة لبرشلونة مثلما كان رحيلي

وقالت الصحيفة، أنّ ستيرلينج، إذا انتقل إلى برشلونة، سيُصبح أغلى لاعب بريطاني في التاريخ، حيث من المتوقع أنّ يكلف خزائن البلوجرانا 150 مليون جنيه إسترليني.

أسطورة برشلونة، حقق نجاحًا مع السد في الدوري القطري، حيث يتصدر الدوري، بعد مرور أربع جولات، بحصوله على 12 نقطة من 4 انتصارات، وتصدر كذلك مجموعته في دوري أبطال آسيا؛ ووصل لنصف النهائي وسيواجه الهلال السعودي.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ رغبة تشافي ستكون صعبة المنال، لتمسك إدارة مانشستر سيتي بصاحب الـ"24" عامًا، ورفضهم التفريط في خدماته، بعدما حاول ريال مدريد التعاقد معه في الصيف الماضي.

تشافي يرى أنّ ستيرلينج سيكون قادرًا على التتويج بالكرة الذهبية، بعد انتهاء حقبة ليونيل ميسي نجم هجوم برشلونة، وكريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس (طالع ماذا قال؟).