كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن سبب عدم اعتماد أصوات منتخب مصر لمهاجم ليفربول محمد صلاح في جائزة ذا بيست لأفضل لاعب في عام 2019.

ونشبت أزمة خلال الأيام الماضية، بين اللاعب والاتحاد المصري لكرة القدم لعدم إدراج اسم المدير الفني وقائد الفراعنة في قائمة المصوتين للجائزة والتي أعلنت نتائجها يوم الأثنين الماضي.

وفاز الأرجنتيني ليونيل ميسي بأفضل لاعب في العام الحالي، بعد التفوق على فيرجيل فان ديك وكريستيانو رونالدو، وجاء محمد صلاح رابعًا.

وظهرت ملامح الغضب على هداف ليفربول من خلال حذفه على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وصف بأنه لاعب منتخب مصر ردًا على تجاهل المسئولين للتصويت له في الجائزة.

اقرأ أيضًا.. رئيس الاتحاد المصري: ثروث سويلم سبب مشكلة التصويت في جائزة ذا بيست

ولكن أتضح أن كان هناك صوتين من طرف شوقي غريب مدرب المنتخب الأولمبي بدلاً من المدرب المقال خافيير أجيري في شهر يوليو وأحمد المحمدي لصالح محمد صلاح، ولكن لم يعتمدا من طرف الفيفا.

وأفادت شبكة "سكاي سبورتس" بالسبب من خلال تواصلها مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي أكد من خلال خطابًا رسميًا أن هناك خطأ قد وقع فيه المسئولين في الاتحاد المصري لكرة القدم.

الخطأ هو بحسب ما أشارت الشبكة إليه أن الاتحاد المصري لم يقم بالتوقيع بشكل صحيح على ورقة التصويت الرسمية والتي أرسلها يوم 15 أغسطس، وأكد الفيفا أن التوقيع كان من خلال حروف كبيرة (Capital Letters) وهو ما لا يعتمده بالإضافة لعدم وجود توقيع السكرتير العام للاتحاد وهو شرط إلزامي.

وحاول الاتحاد الدولي أن يتواصل مع الاتحاد المصري لتصحيح الخطأ، وإرسال استمارات التصويت الموقعة بشكل صحيح في 19 أغسطس الماضي ولكن دون رد.