يعقد اتحاد الكرة المصري برئاسة عمرو الجنايني، مؤتمرًا صحفيًا، اليوم الخميس، لتقديم المدير الفني الجديد لمنتخب مصر حسام البدري.

وكان اتحاد الكرة قد أعلن عن تولي البدري القيادة الفنية لمنتخب مصر، خلفًا للمكسيكي خافيير أجيري.

ويقام المؤتمر في أحد فنادق القاهرة بحضور الجنايني وحسام البدري، وجمال محمد علي نائب رئيس اللجنة وأحمد عبدالله وسحر عبد الحق اعضاء اللجنة ووليد العطار المدير التنفيذى ومحمود سعد المدير الفنى للاتحاد واعضاء الجهاز الفنى.

بطولات يرصد لكم تفاصيل المؤتمر لحظة بلحظة.. 

عمرو الجنايني رئيس اتحاد الكرة

قال: "اتشرف بالوجود وسط المجموعة اللي تدير المنظومة حالياً (مجموعة الكوماندوز) التي شكلت اللجان ونواصل التحدي بدخول الجماهير بعد نجاح تجربة دخولهم في مباراة الأهلي والزمالك، والذي كان تحديًا كبيرًا جدًا".

وأضاف: "المعايير اللي تم بها اختيار الجهاز الفني الحالي لمنتخب مصر هي الأعلى عالميًا، وأغلقنا على أنفسنا من أجل التركيز ولدينا تحديات فنحن نُعيد ترتيب البيت من الداخل".

وتابع: "سنُعيد ترتيب المنظومة الإعلامية في الاتحاد وسيكون هناك متحدث إعلامي للمنتخب، فأنا وسط مجموعة لا تكيل بمكيالين، وليس لها أي أهداف ونضع سيستم في الاتحاد".

وأردف: "لا يعني اختيار مدرب بعينه أنه أحسن من الباقين، فهناك معايير اخترنا على أساسها (السن ومعايير فنية وماذا تحتاج المرحلة)، في النهاية توصلنا أن حسام البدري هو الأنسب".

وواصل: "البدري طلب مني زيارة حسن شحاتة المدير الفني السابق لمنتخب مصر، في منزله، لأن المعلم حسن شحاتة مش (محل اختيار) وحقق انجازات للكرة المصرية، واختيار البدري حاز قبول وتأييد كل أطراف المنظومة".

وأكمل: "البدري لم يناقش معنا الأمور المادية، فتدريب منتخب مصر تكليف".

وأوضح: "الأهداف؟ غير مقبول سوى التتويج بإفريقيا، بجانب تصفيات المونديال، ولبن العصفور سيتم توفيره لحسام البدري، ولم يتم عمل أي توازنات في الجهاز الفني، وتمت مراعاة الكفاءة والتناسق في الاختيار، ولم نتدخل في اختيار جهازه المعاون".

وتحدث عن أزمة التصويت لمحمد صلاح في جائزة ذا بيست العالمية: "كل من سبقونا لهم كل الاحترام والتقدير.. وبعد العودة للتواريخ الخاصة بالأصوات، وجدنا أنهم أرسلوا التصويت يوم ١٥ أغسطس بواسطة شوقي غريب والمحمدي".

وتابع: "فيفا رد علينا يوم (١٩ أغسطس) ولم يتواصل معه أحد، حيث كان من المفترض أن يقوم ثروت سويلم بالإمضاء على التصويت، ولكن الاستمارة ذهبت للفيفا بدون توقيع ثروت سويلم، لذلك لم تعتمد، وهذا خطأ إداري".

وكشف تفاصيل مكالمته مع صلاح: "تحدثت مع لاعب ليفربول وكان مؤدبًا ومحترمًا و(حاجة تشرف) مصر، وشرحت له أن ليس هناك نيئة سيئة فيما هو حدث.

حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر

قال: "حلم تدريب منتخب مصر كان الهدف الأسمى، ودائمًا الموضوع كان يدور في رأسي، وحين كنت أسير من شارع الجبلاية وأنظر لاتحاد الكرة أتذكر هدف من أهدافي وهو أن أصبح مديرًا فنيًا للمنتخب، ومسؤولية مصر في أي مكان كبيرة جدًا، وأي شخص يتولى المسؤولية يتمنى تقديم شيء جيد لمصر".

وتابع: "أنا أكمل مسيرة عظماء من قبلي مثل محمود الجوهري وحسن شحاتة، وأتمنى أن أضيف لإنجازاتهما، والعدل سيكون معيار عملي أنا والجهاز الفني، ونحتاج الدعم الفترة الحالية".

وأضاف: "الإعلام منارة لنا، ولابد أن يكون هناك مساندة للجهاز، وخلال الفترة القليلة اللي تواجدت فيها مع الجنايني واللجنة الخماسية ظهر أنهم يريدون نجاح المنتخب، لذلك مطلوب مساندة الإعلام وأن يكون النقد بناء، والجهاز الفني تم اختياره لكن هناك بعض العناصر لم يتم الاستقرار عليها".

وكشف البدري عن الجهاز المعاون له: "كانت هناك معايير لاختيار الجهاز المعاون أساسها الكفاءة والشخصية والتاريخ"، معلنا محمد بركات مديرًا للكرة وطارق مصطفى وأحمد أيوب مدربين، وسيد معوض مدرب مساعد، وأنيس الشعلالي المعد البدني وأيمن طاهر مدرب الحراس ومحمد أبو العلا رئيس الجهاز الطبي، وشادي الچيلاني منسق إعلامي.

أردف: "هدفنا في المرحلة الحالية هو التواجد في الكاميرون، ومنتخب مصر يحتاج للتطوير، وهذه الأشياء تحتاج إلى وقت، وهناك نواقص في بعض المراكز، وسننظر للاعبين الواعدين وسنطلب من القدامى أداءً أفضل".

وعن المباريات الودية، أوضح: "منتخب البرازيل عرض على اللجنة، ولم يكن هناك مدير فني، وهناك عرض آخر لمواجهة الأرجنتين؛ ولكن المنطق يقول مواجهة فرق إفريقية، وبالفعل تلقينا موافقة من بوتسوانا وسيتم الاعلان عن المباراة عن طريق المركز الإعلامي للاتحاد".

واستطرد: "ليس معنى ضمي لـ ٥ محترفين إني لن أستدعي غيرهم، مثلًا أحمد المحمدي، ليس معقولًا أن أضمه لخوض مباراة واحدة ودية ولا يلعب، أنا أريد تجربة عناصر أخرى".

وأضاف: "لا يوجد قرار نهائي بشأن شارة قيادة منتخب مصر، ندرس الأمر حاليًا، وسنأخذ أفضل قرار".

وتابع: "كل الدعم للمنتخب الأولمبي، وأكيد سيكون هناك اتصال مع شوقي غريب من أجل الدعم قبل كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة والمؤهلة لأوليبماد 2020".

وواصل: "مركز رأس الحربة في المنتخب يوجد به نقص، مروان محسن المهاجم الأساسي للمنتخب الفترة الأخيرة تعرض للإصابة ويغيب لمدة ٥ أسابيع وهو من المتاحين".

وأكمل: "سنتابع الدوري بشكل دقيق، وقسمت المباريات مع الجهاز المعاون، وأنتظر أن ينتهي المؤتمر الصحفي كي نتابع المباريات من الملاعب، فالدوري المصري قوي، ونواجه صعوبات كبيرة في هيكل الفراعنة، وهناك وفرة في المنتخب الأولمبي، والشباب مستقبل مصر".

وتحدث البدري عن أزمة محمد صلاح: "هناك بعض المشكلات اللي حصلت قبل ذلك معه وكنت أتابعها كجمهور بدقة وتركيز، وعندي معلومات عن ما حدث".

وتابع: "كانت توجد مشكلات عامة في التنظيم، ولم أتواصل مع صلاح ولكن قريبًا سيجمعنًا اتصالًا".

واختتم: "صلاح قيمة ويجب مساندته ومبسوط بالاتزان الذي يملكه، فهو يتعامل مع أي مشكلة بشكل جيد، ولن يحدث معه أي مشكلات في الفترة المقبلة".