كشف هاني دانيال الصحفي المصري الذي شارك في التصويت بجائزة ذا بيست في الاتحاد الدولي لكرة القدم عن اسباب اختياره الاعب المصري محمد صلاح في المرتبة الثالثة بعد السنغالي ساديو ماني والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وقال دانيال في تصريحات تلفزيونية ببرنامج "الماتش" المذاع عبر فضائية "صدى البلد": "سبب اختياري للتصويت يسأل عنه لجنة الإعلام في الفيفا، هذه للمرة الرابعة التي أشارك في التصويت، والمعلومة لم تكن منتشرة قبل ذلك لأنه لم يكن هناك مشاركة مصرية".

وأضاف: "العام الماضي وضعت محمد صلاح اختيار أول ويليه مودريتش ورونالدو".

وتابع: "محمد صلاح لا يحتاج مجاملة مني، الموسم الماضي كان متألق وفرض نفسه على الساحة، هذا الموسم عندما نقارن اللاعبين لن نجد أن أرقام صلاح مثل الموسم الماضي، ساديو ماني كان يتفوق في قيادة منتخب السنغال إلى النهائي ومصر خرجت من دور الـ16 وبشكل عام مستواهم كان متقاربًا، ولم أكن أعلم أنني الصوت المصري الوحيد وأن الاتحاد لم يرسل بطاقة ترشيح".

واستكمل: بالتأكيد الصحفي السنغالي مثلًالم يكن بإمكانه أن يتجاهل إنجازات ساديو ماني، أو الصحفي البرتغالي ينكر إنجازات رونالدو، هؤلاء تفوقوا على صلاح، المعايير مختلفة والتصويت مسألة تقدير".

محمد صلاح يُظهر اول رد فعل له بعد أزمة التصويت لجائزة أفضل لاعب في العالم

واستكمل: "التقيت بصلاح قبل ذلك في نهائي التشامبيونز ليج وتجاهل الصحفيين المصريين واستثنى لقاءات مع صحفيين أجانب".

واستطرد: "هذا ليس له علاقة باختياري، تعاملنا باحترافية ونشرت أخبار جيدة عنه بانه خطف الأضواء، انا لم أخذ منه موقف شخصي".

واختتم: "رابطة النقاد الرياضيين لها الحرية في اتخاذ أي موقف تراه، وانا أبلغت زملائي بعدم مشاركتي مرة أخرى في التصويت العام القادم وفضلت الاكتفاء بالمشاركة 4 مرات في التصويت".