تحدث أيمن حفني صانع ألعاب الزمالك السابق والمنتقل إلى فريق مصر للمقاصة الموسم الحالي، عن كواليس رحيله عن الفارس الأبيض.

وانتقل حفني من الزمالك إلى المقاصة، لمدة 3 مواسم بشكل نهائي بداية من الصيف الحالي.

طالع | المقاصة يعلن ضم أيمن حفني من الزمالك لمدة 3 سنوات

ويواجه حفني أزمة في الوقت الحالي، وهي عدم قيده في قائمة الفريق الفيومي. طالع التفاصيل من هنا

للمرة الأولى أجرى حفني حوارا مطولا لـ"بطولات" للحديث عن الاتهامات الكاذبة بشأن قرار الرحيل عن الزمالك .

حدثنا عن كواليس رحيلك من الزمالك؟

- كنت حريصا على التزام الصمت طيلة الفترة الماضية من أجل مصلحة الزمالك والنادي، كنت أواجه اتهامات غريبة ولكنني كنت أصمت وأتحامل على نفسي وكنت أنظر للفترة المهمة التي يعيشها الزمالك في الموسم الماضي والمنافسة على لقب الدوري وتحقيق بطولة الكونفدرالية، استقرار الزمالك كان أهم عندي من أي شئ ويعلم الله الأمر وما حملته بداخلي.

كيف ترد على أنباء تسببك في رحيل السويسري جروس بعد استبعادك الدائم من المباريات؟

- قيل عني إنني كنت أحد الأسباب التي أدت إلى رحيل المدرب السابق للزمالك (جروس) وأن أيمن يتدخل ويقف ضده لصالح المسؤولين، وأن قرار رحيله كان بسببي رغم أن المدرب رحل بعد أن انتهى عقده ولم يقم النادي بتجديده، فهل لي دخل بالأمر؟.

لو كنت بتلك القوة في الزمالك، أريد إجابة منهم الأن (من اتهموه) .. كيف رحلت عن الزمالك الأن؟ هل لو كنت أتدخل أو أفعل ما قيل عني لرحلت عن النادي؟.

كنت أعرف دوري جيداً، وحين وقفت مصلحة الزمالك أمام مصلحتي الشخصية اخترت مصلحة الزمالك ولم أرد على أنني سبب توتر العلاقات بين المدرب والإدارة، ولم أفتعل أزمة من أجل النادي وأفضل الصمت دائماً حتى في أوقات الانتصار قبل الأزمات.‎

هل كان لك شروط على إدارة النادي عند التجديد في وقت سابق؟ 

- لم أمل شروطي أبداً على النادي في أي وقت، حتى حين كان يطالبني مسئولو النادي بالتجديد كنت أقوم بالتوقيع على العقود على بياض، أنا كنت ألعب في النادي الذي أحبه، فكيف أكون سبباً لأي توتر في العلاقات.

ماذا عن قرار الرحيل؟

القرار الذي قمت باتخاذه كان من أجل الحفاظ على اسمي وما صنعته في تاريخي مع الزمالك، في الحقيقة صناعة التاريخ في الزمالك شئ يتطلب التضحية حتى لو كان على حساب نفسي وأرحل لرفع الضغوط عن الجميع وعن نفسي ولتحميلي مسئولية قرارات لا دخل لي بها.

لن أنسى نادي الزمالك وجمهوره صاحب الفضل الأكبر علي فأنا فعلاً أحب النادي وواحد من جماهيره قبل أن ألعب له، وأحب الجمهور كما أعلم أنهم يحبوني، وأحب أن يرتبط اسمي به فيما حققته من مسيرة طيبة وبطولات والبطولة الأكبر هو رصيدي عند الجمهور.

سيظل الزمالك هو المحطة الأفضل في تاريخي الكروي، أشكر الجميع في النادي، مجلس إدارة وأجهزة فنية ولاعبين زملائي في الملعب وكل من تعاملت معهم، والأن أنا في تحد جديد.

يذكر أن حفني حصل على لقبي "الدوري والكأس" في موسم 2014-2015، مع الزمالك.