يفتتح الأهلي مشواره المحلي عندما يحل ضيفًا على نظيره سموحة، مساء اليوم الإثنين، على استاد برج العرب بالإسكندرية.

يلتقي الأهلي نظيره سموحة في الخامسة والنصف مساء ضمن منافسات الجولة الأولى من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

اقرأ أيضًا.. منهم فتحي وصلاح محسن.. فايلر يستبعد 6 لاعبين من قائمة الأهلي قبل مباراة سموحة

طالع أيضًا.. تشكيل الأهلي أمام الزمالك في السوبر.. فايلر يدفع بـ أجاي في الهجوم

ستكون المباراة هي الأولى للسويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي في الدوري المصري والثالثة له بصفة عامة مع الأحمر، بعدما فاز على كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية في ذهاب دور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا بهدفين دون رد، خارج أرضه، وفاز على الزمالك في السوبر المصري بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليتوج باللقب الأول له مع القلعة الحمراء.

طالع أيضًا.. مباشر بالفيديو | مباراة الأهلي وسموحة في الدوري المصري

التقيا الأهلي وسموحة من قبل 18 مرة في الدوري الممتاز، البداية موسم 2010/2011 منذ صعود سموحة للممتاز لأول مرة، بالإضافة إلى 3 مباريات في كأس مصر، وحقق الأحمر الفوز في 10 مقابل اثنتين فقط لسموحة، و6 تعادلات بينها مباراتين فقط سلبيًا.

سجل الأهلي 27 هدفًا، ويتصدر قائمة هدافي الفريق عبد الله السعيد صانع ألعاب بيراميدز الحالي، برصيد 8 أهداف، مقابل 15 هدفًا لسموحة، يتقدمهم إسلام محارب لاعب الأهلي السابق برصيد 4 أهداف، بالإضافة إلى تسجيله هدفًا بقميص الأهلي في شباك سموحة.

وانتهت مواجهتا الموسم الأول بتعادل الفريقين في الدور الأول في الثاني من ديسمبر 2010 بالإسكندرية، بهدف لكل فريق، وسجل للأهلي أبوتريكة، وسجل لأصحاب الأرض الغاني جودين أترام.

أما عن مواجهات حسام حسن المدير الفني لسموحة أمام الأهلي، فقد سبق وأن واجه الأحمر في 23 مباراة، حقق خلالها الفوز في 5 لقاءات وتعادل في 6 وهُزم في 12، وسجلت الأندية التي قادها حسام حسن 30 هدفًا في شباك الأحمر فيما استقبل 38 هدفًا.

واجه حسام حسن الأهلي الموسم الماضي 3 مرات مع 3 فرق مختلفة، حيث قاد مباراته الأولى مع المصري وهزم بهدفين مقابل هدف، فيما فاز على الأحمر عندما تولى قيادة بيراميدز بهدفين مقابل هدف، قبل أن يُهزم من القلعة الحمراء في الدور الثاني عندما تولى قيادة سموحة، بهدف دون رد.