يرى مدرب فريق ليفربول يورجن كلوب أنهم لا يعانون من أزمة أمام الأندية الست الكبار في الدوري الإنجليزي خارج الأنفيلد وذلك بالرغم من نتائجهم السيئة.

يأتي ذلك التصريح قبل مواجهة فريق تشيلسي غدًا في الجولة السادسة من البريميرليج.

ومنذ انتصارهم على تشيلسي في ستامفورد بريدج 2-1 في سبتمبر 2014، لم يفز ليفربول إلا في مباراة واحدة فقط من أصل 12 مباراة خارج ملعبهم أمام الأندية الست الكبار في البطولة.

وكان الفو الوحيد أمام توتنهام في ويمبلي منذ 12 شهرًا، وكان هناك خمس تعادلات وست هزائم في فترة الثلاث سنوات.

وقال كلوب في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية: "عند النظر إلى أدائنا في تلك النوعية من المباريات أشعر بالتفاجيء الشديد، لا يمكنني تذكر كل هذه المباريات ولكني أعلم أننا كنا قريبين من الفوز بها".

وأضاف: "أتذكر عندما لعبنا أمام آرسنال في الموسم الماضي في ملعبهم، لقد قدمنا أداءً جيدًا حقًا وكانت من أفضل مبارياتنا ورغم ذلك انتهى اللقاء بالتعادل 1-1، وخسرنا كذلك أمام مانشستر سيتي لكن هذه ليست مباراة تخسرها عادة".

اقرأ أيضًا.. كلوب يشيد بماسون وأبراهام ويصرّح: تشيلسي يُذكرني بدورتموند

وواصل: "لكن هذه النتائج جاءت في فترة مكثفة بالمباريات، كنا دائمًا الفريق الإنجليزي المشارك في دوري الأبطال، على سبيل المثال خسرنا بهدف نظيف أمام تشيلسي بعد مباراة لنا في دوري الأبطال وهم لم يكونوا مشاركين في تلك البطولة".

واستكمل: "لا أتذكر جميع تلك المباريات خارج أرضنا، لكن كان من النادر جدًا أن نكون مستحقين للخسارة خارج ملعبنا بالنظر إلى أدائنا هنا".

وأردف: "هذا هو الشيء الوحيد الذي يمكننا التفكير فيه، لا يمكننا أن نخطط للفوز على فريق مثل تشيلسي ومانشستر سيتي وتوتنهام ومانشستر يونايتد، عليك أن تلعب بطريقتك من أجل أن تسحب منهم مواطن القوة لديهم وتتسلح بمواطن قوتك".

مدرب بوروسيا دورتموند السابق واصل حديثه قائلًا: "المباراة الأخيرة التي فزنا بها أمام توتنهام في ملعبهم كانت في بداية الموسم، هذا يجعل الأمر مختلفًا، لعبنا مثلًا أمام آرسنال في بداية الموسم عام 2016 وفزنا 4-3 وكانت واحدة من أفضل مبارياتنا في ذلك الوقت وحققنا أداءً جيدًا".

وأنهى قائلًا: "لذلك دعونا نستمر وسنرى ما سيحدث، لا نعاني من مشكلة ظاهرة".