لم يبدِ يورجن كلوب قلقه من تعرض فان دايك للإصابة في أي وقت، ومدى تأثير ذلك على الفريق، على غرار ما حدث مع الفرنسي لابورت الذي أصبح السيتي في أزمة دفاعية بسبب إصابته.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي قبل مباراة تشيلسي والذي بدأ فيه بالحديث عن مباراة نابولي وصرح قائلاً: من ناحية الأداء، لم تكن المباراة التي نخسرها عادةً، قدمنا مباراة جيدة وناضجة ضد خصم صعب.

وأضاف: لا يمكن السيطرة على أي مباراة ضد نابولي، إنهم فريق جيد للغاية، لديهم مدافعين ولاعبي وسط جيدين، هم ليسوا فريقاً تلعب ضده بسهولة.

وتابع: لقد أبقينا المباراة مفتوحة حتى ركلة الجزاء، وهي التفاصيل الصغيرة التي تحكمت في النتيجة، نحن في حالة جيدة ويجب أن نستمر فيها، ولكن من ناحية النتائج والأداء، هناك أجزاء يجب أن نجعلها أفضل.

وإذا ما كان هاجس احتمالية إصابة فان دايك، يبقى كلوب مستيقظاً حتى منتصف الليل، أجاب يورجن: ليس بعد، لهذا السبب لدينا أربعة قلوب دفاع، الأمر ليس سهلاً على الخيار الرابع في قلب الدفاع في الوقت الراهن.

وتابع: الإصابات يمكن أن تحدث بالطبع، ولكن لا يمكن التفكير فيها قبل حدوثها، نحن جميعاً نحتاج الحظ من أجل النجاح.

وأردف: قلت ذلك مسبقاً، لدينا أربعة قلوب دفاع على مستوى عالي،

واختتم تصريحاته عن مباراة نابولي قائلاً: اللاعبون هُم بشر، إنهم يرتكبون الأخطاء، وذلك ما يحدث في كثير من الأحيان، اللاعبون أصبحوا يعرفون أدريان بشكل أفضل، لديهم الآن اتصال حقيقي مع لم يكن موجوداً في أول مبارياته.

وأضاف: نحن نستخدم أدريان بدون خبرة المباريات، ولكنه أبلى بلاءاً حسناً.