يلتقي الأهلي والزمالك، مساء غد الجمعة فى مباراة كأس السوبر المصري التي ستجمع بينهما على أرضية ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وكان الأهلي قد فاز ببطولة الدوري الموسم المقبل برصيد 80 نقطة، بينما حقق الزمالك لقب كأس مصر على حساب الزمالك بعد الفوز عليه بنتيجة 3-0.

ومن المقرر أن تشهد المباراة حضور 10 ألاف مشجع من الناديين.

وتواجه الأهلي والزمالك فى السوبر المصري في 5 مناسبات سابقة، هيمن خلالها الفريق الأحمر وفاز في 4 مواجهات منها، بينما خطف الأبيض انتصار وحيد.

وتعد مباراة الغد فى السوبر المصري هي الأولي محلياً للسويسري رينيه فايلر مدرب الأهلي الجديد، بعد فوزه على كانو سبورت بهدفين دون رد ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا.

طالع أيضًا.. موعد والقنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك اليوم في السوبر

طالع أيضاً.. قائمة الأهلي لمباراتي الزمالك وسموحة.. فايلر يضم 26 لاعبًا ويستبعد وليد آزارو

واجرى فايلر عدة تغييرات على تشكيل الأهلي فى المباراة الماضية، بعد اشراك أحمد الشيخ ومحمد مجدي قفشة بشكل أساسي فى المباراة على حساب صالح جمعة وحسين الشحات.

كما يغيب عن الأهلي الثنائي وليد ازارو وأيمن اشرف، بسبب إصابة الأول بآلام فى الركبة أثناء مشاركته مع منتخب بلاده فى مباراة النيجر الودية، وحصول الثاني على طرد مباشر خلال مواجهة بيراميدز فى كأس مصر.

ويرغب لاعبي الأهلي ومعهم الجهاز الفني الجديد فى كسب ثقة الجماهير ومصالحتهم قبل بداية الموسم الجديد، والفوز بالسوبر المصري بعد الخروج من كأس مصر.

فى المقابل يأمل الزمالك فى الفوز بلقب السوبر المصري وإسعاد الجماهير البيضاء خاصة بعد الهزيمة من فريق جينيراسيون فوت السنغالي يوم الأحد الماضي بهدفين مقابل هدف فى دوري أبطال إفريقيا.

واستحوذ الصربي ميتشو المدير الفني للقلعة البيضاء، على ثقة كبير من الإدارة والجماهير رغم قصر فترة توليه للإدارة الفنية لفريق الكرة فى غضون شهر بعد الفوز فى 4 مباريات متتالية دون أن يستقبل أي أهداف والفوز بكأس مصر.

سبق وأن حقق الزمالك فوزه الأول على حساب الأهلى فى بطولة السوبر مرة وحيدة عام 2017، بعد انتهاء اللقاء بضربات الجزاء الترجيجة بالنهائي الذي لعب فى الإمارات.

وتوج الأهلي ببطولة السوبر المصري 10 مرات كان أخرها على حساب المصري البورسعيدي، بينما حصل الزمالك على اللقب 3 مرات فقط.