يعد الإعلان الرسمي عن تعيين حسام البدري فى منصب المدير الفني لمنتخب مصر، بمثابة المفاجأة لجماهير الكرة المصرية بعد اقتراب ايهاب جلال من هذا المنصب فى الأيام الأخيرة.

ويتولي حسام البدري الإدارة الفنية لمنتخب مصر، خلفاً للمكسيكي خافيير أجييري والذي تم الإطاحة به بعد الخروج من بطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة بالقاهرة من دور الـ16 على يد جنوب إفريقيا.

طالع أيضاً.. عاجل - حسام البدري مديرًا فنيًا لمنتخب مصر

وكان عماد متعب من أقرب الأسماء المطروحة فى منصب مدير المنتخب الوطني بشكل قوي مع أي جهاز فني سواء بإدارة إيهاب جلال أو حسام حسن كما كان متداول فى الفترة الماضية.

ولكن فى المقابل تزداد وبقوة فرص أحمد حسن قائد منتخب مصر الأسبق، من العودة لمنصبه القديم مرة أخري بعد مرور 5 أعوام، خاصة في ظل العلاقة الوطيدة بينه وبين حسام البدري.

وعٌين أحمد حسن في منصب مدير منتخب مصر فى وقت سابق، بصحبة شوقي غريب المدير الفني للمنتخب حينها قبل أن يرحل الجهاز الفني بالكامل بسبب الفشل فى الوصول لكأس الأمم الإفريقية 2015.

وأعطى مسؤولو اتحاد الكرة المصري، الحرية لحسام البدري فى تشكيل الجهاز الفني الخاص بالمنتخب واختيار معاونيه مما يصعب من احتمالات وجود متعب.

طالع أيضًا.. أول تعليق لـ حسام البدري على تعيينه مديرًا فنيًا لمنتخب مصر ويوجه رسالة إلى الجماهير

وفى السطور المقبلة يرصد بطولات أبرز عوامل تفضيل تعيين أحمد حسن على عماد متعب فى منصب مدير منتخب مصر

-أكد عماد متعب فى تصريحات سابقة أن حسام البدري كان من أبرز أسباب اعتزاله كرة القدم، خلال فترة تدريب الأخير للنادي الأهلي.

-قلة خبرات عماد متعب الإدارية وعدم توليه أي منصب إداري أو فني منذ إعتزاله للكرة فى عام 2017.

-التصريحات والأزمات المتكررة والحرب الباردة بين البدري ومتعب، وعلى مدار فترات طويلة تنذر بأزمات عديدة حال تواجدهم فى جهاز فني واحد داخل منتخب مصر.

-يتمتع أحمد حسن بفرصة قوية فى التواجد داخل جهاز المنتخب بسبب خبرته السابقة مع الجيل ذاته أثناء فترة شوقي غريب.

-عمل أحمد حسن بصحبة حسام البدري فى نادي بيراميدز لمدة تقارب العام، عندما كان الأخير فى منصب رئيس النادي والتأكيد على توافقهم فى العمل وتقديم الاستقالة فى ذات الوقت من العمل فى النادي.

-فارق السن والتاريخ الكبير لأحمد حسن وتنصيبه كعميد للاعبي العالم، كونه أكثر من شارك مع منتخب وطني فى مباريات دولية وصلت لـ 184 لقاء مابين رسمي أو ودي.