تحدث إرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، عن تعادل فريقه أمام بوروسيا دورتموند، سلبيًا بمنافسات الجولة الأولى لدور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

نشر الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "فيفا" تصريحاته وقال: "لقد كانت مباراة صعبة في أجواء رائعة، كان علينا أن نعاني كثيرًا، خاصة بعد الاستراحة عندما فقدنا السيطرة وكانوا في غاية الخطورة".

وأضاف: "في الشوط الأول، سيطرنا أكثر قليلاً، لقد كنا نفتقر إلى الضغط في الثلث الأخير، علينا أن نشكر مارك أندريه تير شتيجن على ما قدمه من تصديات رائعة".

وأردف فالفيردي: "نحن نعلم أننا يجب أن نتحسن في مبارياتنا على أرض الخصم، حاولنا إعطاء ميسي بضع دقائق ولعب لويس سواريز منذ البداية".

وواصل مدرب برشلونة: "لقد بدا أننا مسيطرون لكن بعد ذلك استخلصوا ثلاث أو أربع كرات مننا ونجحوا في بناء هجمات مرتدة بالسرعة التي يتميزون بها".

طالع.. جريزمان ينتقد أداء برشلونة أمام دورتموند ويشيد بتير شتيجن

وأستطرد: "دورتموند قوي للغاية وقاموا بثلاث أو أربع هجمات متتالية مما جعل الأمور معقدة حقًا بالنسبة لنا".

فالفيردي أشاد بالحارس تير شتيجن: "كان تير شتيجن جيدًا للغاية، ثم بدأنا في فرض السيطرة مرة أخرى".

اقرأ أيضًا.. شتيجن يعلق على تصديه لركلة جزاء رويس بمباراة برشلونة ودورتموند

وعن مشاركة ليونيل ميسي، علّق فالفيردي: "ميسي لم يحظى بفترة تحضير طبيعية منذ بداية الموسم بسبب الإصابة، لم يشارك سوى في ثلاث أو أربع جلسات تدريبية كاملة، وأول مشاركة له جاءت في مباراة سريعة جدًا، لقد فعل ما يكفي لقد لعب تقريبًا بدون استعداد، إنها أيضًا أول مباراة كاملة لسواريز".

وأكد فالفيردي: "لقد عانينا هنا، لا بد لي من الاعتراف لكننا أدركنا أننا سنحتاج إلى ذلك".