تحدث جمال الغندور رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن بعض الصعوبات التى واجهته بعد تولية المنصب خلال الفترة الماضية وكيفية حلها.

الغندور تولى منصب رئيس لجنة الحكام بعد تعيين اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا عقب استقالة أعضاء الجبلاية بالكامل.

طالع | الغندور: لم نستقر على حكم سوبر الأهلي والزمالك حتى الآن

وقال الغندور خلال تصريحات لإذاعة راديو 9090: "كانت الصعوبة الأولى هي مستحقات الحكام المتأخرة، وتواصلت مع اللجنة الخماسية على صرف جيمع مستحقات الحكام الماضية، وسيتم صرفها بالكامل اليوم".

وتابع: "الصعوبة الثانية ملف التحكيم الأجنبي، التقى رأيي مع اللجنة الخماسية، بأن الدوري سيكون بحكام مصريين عداً مباراة الأهلي والزمالك".

وواصل: "قمة الأهلي والزمالك تدار بحكام مصريين  إذا وافقت إدارة الناديين على ذلك فقط".

وأوضح: "اللجنة الخماسية أوقفت العمل بقرار سابق باستقدام حكام  أجانب على حساب الأندية، لن اقبل بالاستمرار اذا تغير اي شئ من ذلك".

وأكمل: "نتابع الأخطاء، موجودة في كل الدوريات  العالمية فلابد من تقبلها لأنها تكون غير متعمدة". 

وأتم: "اتحاد الكرة السابق عقد جلسة مع شركة لتطبيق الفار (حكم الفيديو) بداية من الدور الثاني في الدوري، ولكن لن أطبقه إلا بعد حصول الحكام على الرخصة".

واختتم: "ساجلس مع الشركة لمعرفة كل التفاصيل أولا قبل بداية الدور الثاني، والحكم الإضافي موجود مثل الموسم الماضي لحين تطبيق الفار".