أشاد ألان شيرر أسطورة نادي نيوكاسل يونايتد بأداء روبرتو فيرمينو مع ليفربول خلال المباريات الماضية وأهميته لخط هجوم فريقه الإنجليزي.

ونجح المهاجم البرازيلي يوم أمس، على الرغم من مشاركته كبديل أن يساعد كلًا من محمد صلاح وساديو ماني على التألق في مباراة نيوكاسل بعد خروج ديفوك أوريجي عقب إصابته في الشوط الأول.

ووضح هداف المنتخب الإنجليزي الأسبق أهمية دور فيرمينو لزميليه في الملعب في تصريحات ينقلها موقع "ليفربول إيكو": "ليفربول بدأ المباراة بأوريجي في الجانب الأيسر، ويمكنك من خلال مشاهدتك للمباراة أن تدرك جيدًا مهاراته خاصة عندما يواجه أحد مدافعي الفريق المنافس".

اقرأ أيضًا.. ماني يكسر حاجز الصمت ويتحدث عن خلافه مع محمد صلاح

وتابع: "ديفوك يستطيع المرور بسهولة في المواجهات الثنائية، ولكن عندنا خرج وشارك بدلًا منه فيرمينو كان هناك فارق كبير لأنه اعتاد على اللعب بجوار ماني ومحمد صلاح".

وأضاف: "أسلوب روبرتو مناسب لهجوم ليفربول، ويستطيع دائمًا تشكيل الخطورة على دفاعات المنافسين، ويسمح لكلاً من محمد صلاح وماني لاختراق المدافعين بسرعتهما من الأطراف".

وواصل تصريحاته: "اعتقد أن المدافعين يكرهون المركز الذي يتواجد فيه دائمًا بالملعب، ومع تأقلمه مع الثنائي صلاح وماني يصعب ذلك من مهمة المنافسين في كيفية إيقافهم كثلاثي هجومي خطير لأنه يستطيع ضرب الدفاع بلمسة واحدة".

شاهد هدف محمد صلاح الرائع من صناعة فيرمينو