أكد مصدر مسؤول باتحاد الكرة المصري، أن أسهم حسن شحاتة المدير الفني السابق لمنتخب مصر، تقل عن المدربين المرشحين لتولي تدريب الفراعنة خلفا للمكسيكي خافيير أجيري.

تنتظر الجماهير المصرية إعلان اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجنايني، عن المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، بعد إقالة خافيير أجيري، عقب خروج الفراعنة من دور الـ16 ببطولة كأس الأمم الإفريقية، بالهزيمة من جنوب إفريقيا بهدف دون رد، على ستاد القاهرة.

اقرأ ايضًا.. اتحاد الكرة يكشف لـ بطولات تفاصيل تراجع أسهم حسام حسن لتولي تدريب منتخب مصر.. ولماذا يتفوق جلال؟

أضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ بطولات: "قبل أن تتسلم اللجنة الخماسية المهمة، كان هناك اتصالات من اتحاد الكرة مع حسن شحاتة وحسام البدري؛ لتولي أحدهما قيادة المنتخب المصري".

تابع: "ولكن عندما جاءت اللجنة الخماسية، زاد عدد المرشحين لـ7 قبل تقليصهم، وكان حسن شحاتة على الطاولة بحُكم تاريخه الكبير، إلا أنه بسبب الرغبة في إعطاء الفرصة لمدير فني آخر أصغر سنًا، تراجعت أسهمه قليلًا".

أكمل: "تمت مناقشة اقتراح أن يكون حسن شحاتة مديرًا فنيًا للمنتخب ومعه أحمد حسام ميدو كمدرب عام؛ ولكن رفض الأخير هذا الاقتراح، وبعد مشاورات، تم استبعاد هذا الاقتراح".

اختتم: "حسن شحاتة يأتي في الترتيب خلف إيهاب جلال وحسام حسن، وتُخطط اللجنة الخماسية أن يكون هناك دور فني أكبر لحسن شحاتة في الفترة المقبلة، لأنه مازال قادرًا على العطاء، كمُشرف عام على المنتخبات الوطنية أو يكون منوطًا بتشكيل لجنة مهمتها تطوير المنتخبات الوطنية بمختلف مراحلها، وما شابه كل هذا مازال يُدرس".