يدخل الأهلي تحدي جديد، مساء غد السبت، عندما يحل ضيفًا على فريق كانو سبورت الغيني في دوري أبطال إفريقيا.

يلتقي الأهلي نظيره كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية في السادسة من مساء السبت، بتوقيت القاهرة، في ذهاب دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا لنسخة 2019-2020 على استاد العاصمة مالابو.

اقرأ ايضًا.. الأهلي يفقد وليد أزارو أمام كانو سبورت في دوري أبطال إفريقيا

تأهل الأهلي إلى دور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا بعدما فاز على فريق اطلع برة بطل جنوب السودان بنتيجة 13 / 0 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بدور الـ64 من البطولة.

وتعد مباراة كانو سبورت الغيني الاختبار الأول لرينيه فايلر المدير الفني الجديد للأهلي، الذي تولى تدريب الفريق مع بداية الشهر الجاري، أي قبل 13 يومًا فقط من مباراته الرسمية الأولى مع الأحمر، فيما ستكون التجربة التدريبية الأولى لصاحب الـ46 عامًا في القارة الإفريقية.

وحرص محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، على إجراء اتصال هاتفي ببعثة الأهلي بغينيا الاستوائية للاطمئنان على حالة الفريق وإبداء ثقته في تقديم الفريق لنتيجة إيجابية خلال مباراة الذهاب.

يمتلك الأهلي الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا برصيد 8 ألقاب، يليه الزمالك ومازيمبي الكونغولي برصيد 5 ألقاب لكل منهما، ثم الترجي التونسي الذي توج باللقب أربع مرات من قبل.

ولم يحقق الأهلي أي انتصار في آخر ثمانية مباريات لعبها خارج ملعبه في المسابقة القارية طوال أكثر من عام، وتحديدًا منذ 393 يومًا، وهو ما يحاول الأحمر الهروب منه في مباراة الغد لعودته الانتصارات للفريق مجددًا، لاسيما بعد الهزيمة القاسية التي تلقاها على يد صن داونز بطل جنوب إفريقيا في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا النسخة الماضية، بخمسة أهداف دون رد، وهي الهزيمة الأكبر في مشواره الفريق إفريقيًا.

ويعود آخر انتصار للمارد الأحمر خارج أرضه إلى يوم 17 أغسطس 2018 بعد الفوز على مضيفه الترجي التونسي في رادس بهدف نظيف حمل توقيع المغربي وليد أزارو في ختام دور المجموعات للنسخة قبل الماضية من المسابقة.

ويسعى فايلر لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراته الأولى بقيادة الأهلي، لاسيما في ظل حالة الرفض التي قابلته به جماهير القلعة الحمراء، فور الإعلان عن توليه مسئولية الفريق، بالإضافة إلى أن النتيجة الإيجابية ستكون دافع قوي قبل مباراة السوبر المحلي أمام الزمالك، المقرر إقامته الجمعة المقبل.