تلقت إدارة النادي الأهلي، ما يفيد قيام الاتحاد الدولي لكرة القدم بإيداع مبلغ 148 ألف دولار في حساب النادي كتعويض عن إصابة مروان محسن لاعب الفريق أثناء مشاركته ضمن صفوف المنتخب الوطني في كأس الأمم الإفريقية 2017.

وكان مروان محسن قد تعرض للإصابة بقطع فى الرباط الصليبي أثناء مشاركته في بطولة الأمم الإفريقية.

وطلب محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي فور توليه المسئولية من إدارة قطاع كرة القدم حصر كافة الملفات الخاصة بالقطاع المطروحة على الساحات التحكيمية لمتابعتها والعمل على اتخاذ كافة الإجراءات التي تحفظ حقوق النادي أمام كافة الجهات.

طالع أيضاً.. بالفيديو | جيرالدو يتقدم لأنجولا بهدف عالمي أمام جامبيا في تصفيات كأس العالم 2022

وفي هذا السياق طلب من حنان الزيني مدير اللوائح والتراخيص بالنادي متابعة ملف حقوق الأهلي المالية المترتبة على إصابة مروان محسن مع المنتخب الوطني في ضوء لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وقدمت الزيني لرئيس النادي النصوص اللائحية الكافية في لوائح الفيفا والتي تؤكد على أن الاتحاد الدولي لكرة القدم يتحمل قيمة رواتب اللاعبين حال تعرضهم لإصابات مؤثرة في البطولات القارية وفقًا لفترة غياب كل لاعب والضرر الواقع على فريقه سواء ماديًا أو فنيًا.

وعليه قامت حنان الزيني التي تبذل جهودًا كبيرة في ملف اللوائح والتراخيص بالنادي بما يواكب الأندية المحترفة على مستوى العالم بإعتماد الملف من رئيس النادي والتصديق عليه من اتحاد كرة القدم وتقديمه للاتحاد الدولي.

تضمن الملف تقرير المركز الطبي في المانيا والذي يؤكد على اصابة مروان محسن وتشخيص الاصابه وتحديد فترة غياب اللاعب وكذلك الضرر الفني والمالي الذي وقع على النادي الأهلي من جراء هذه الاصابة ،وبعد فترة من المداولات ومتابعة الملف والتأكد من سلامة موقف الأهلي وأحقيته.

وقرر فيفا إرسال المبلغ المشار إليه في حساب الأهلي والذي يعد أول ناد مصري يقوم بتفعيل هذا البند في لوائح الاتحاد الدولي.

وكان في السابق يقوم اتحاد كرة القدم المحلي بتحمل تكاليف إصابة اللاعب فقط دون النظر إلى راتبه وهو ما يتحمله فيفا حاليًا في ضوء لوائحه.